facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة التعليم الأردنية تخرج المشاركين بدورة حاسبات تكساس


21-10-2014 01:22 PM

عمون - رامي الأمير- أنهى مشرفون ومعلمون من وزارة التربية والتعليم اخيرا الدورة التدريبية حول استخدام حاسبات تكساس التعليمية والتي نظمتها مبادرة التعليم الاردنية بمشاركة معلمي مادتي العلوم والرياضيات في 24 مدرسة حكومية من المدارس التي تطبق فيها المبادرة نموذجها التعليمي لدمج التكنولوجيا في التعليم اضافة الى مشرفين تربويين من 13 مديرية تربية في اقاليم المملكة الثلاث.

وقالت مديرة ادارة التدريب في وزارة التربية والتعليم الدكتورة خولة ابو الهيجاء في كلمة القتها نيابة عن وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات خلال رعايتها حفل التخريج ان هناك اساليب وأدوات الكترونية متطورة يجب ان تواكب المناهج التعليمية الموجودة حاليا حيث تعمل الوزارة على دعم جميع النشاطات التي تتعلق بتعزيز تعلم الطلبة ومواكبتهم للمستجدات في تعلم العلوم والرياضيات.

واضافت ان الوزارة تعمل على تسهيل اقامة مثل هذه الأنشطة في الميدان وتطوير المهارات التكنولوجية والحيايتة للطلبة والمعلمين بالتعاون مع الاطراف المعنية كافة واهمها مبادرة التعليم الاردنية مبينة ان هذه البرامج مكملة لما تقدمه الوزارة في هذا الجانب الحيوي والمهم.

وقال المدير الاقليمي في الشرق الاوسط لشركة تكساس انسترومنتس عصام غوشة ان الشركة زودت المدارس بهذه التقنية التعليمية الالكترونية لمساعدة المعلم على ايجاد نموذج تفاعلي بين الطلبة داخل الحصة وحثهم على التعلم.

وبين ان هذه الاجهزة عبارة عن الات تشبه في شكلها وحجمها الالات الحاسبة وتعطى للطلبة في الصف ويتم من خلالها شرح الدرس من قبل المعلم، حيث يمكن للمعلم استخدام جهاز مركزي يتحكم بكافة الاجهزة الموجودة ويسهل تقييم اداء كل طالب من خلال شاشة العرض الموضوعة امامه، كما يمكن للمعلم الاطلاع على نشاط الطلبة اثناء الحصة من خلال ما يقومون به من واجبات ومهام تطلب منهم عن طريقها .

وأشار غوشة الى ان استخدام حاسبات تكساس في تعلم الطلبة بدء بتطبيقه قبل حوالي سنتين بالتعاون مع مبادرة التعليم في عدد من المدارس الحكومية واعطى نتائج ايجابية وملموسة للطلبة اللذين استخدموه مقارنة بغيرهم من نفس الفئة الذين لم يستخدموها بحسب الدراسات التقييمية التي وضعت لقياس المستوى الاكاديمي لهؤلاء الطلبة.

من جهتها أكدت المدير التنفيذي لمبادرة التعليم الأردنية نرمين النابلسي أن شراكة المبادرة مع وزارة التربية والتعليم وشركة حاسبات تكساس ستعزز استخدام الحاسبات في اكتشاف المفاهيم الحسابية والعلمية بطريقة مشوقة وتفاعلية بين الطلبة أنفسهم ومع معلمهم مما ينعكس على مهارات ومعارف الطلبة في العلوم والرياضيات.

واشارت الى أن هذه التجربة ستتيح المجال لطلبة المدارس التي يطبق فيها النموذج التعليمي للمبادرة استخدام هذه الحاسبات أسوة بأقرانهم في المدارس الخاصة التي تطبق أنظمة التعليم الدولية.

وتضمن التدريب تقديم أمثلة في مواضيع العلوم والرياضيات من منهاج وزارة التربية والتعليم على اعتبار أنها أداة تعليمية تعزز أسلوب التعليم المتمازج لتحقيق نتاجات التعلم المعتمدة في الوزارة.

وفي نهاية التخريج وزعت الشهادات على المشاركين . "بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :