facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج رائد لتطوير الخدمات السياحية وجودتها


24-11-2014 05:26 PM

عمون- شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وزارة السياحة والآثار ووزارة العمل، ومؤسسة التدريب المهني وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اليوم في الاحتفاء بإنجاز مرحلي لبرنامج الطرق نحو المهنية الذي قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتطويره في العام 2012 من أجل تحسين الخدمات السياحية وجودتها.
واستجابة لما يواجهه القطاع السياحي الأردن من نقص حاد في الأيدي العاملة، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإدخال هذا النظام الرائد من أجل بناء قدرات مدراء وموظفي المطاعم والفنادق. وقد طبق النظام تجريبياً في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، واليوم حصل 57 موظفاً على شهادات اجتياز البرنامج في حفل تم تحت رعاية معالي وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين.

ويقدم برنامج الطرق نحو المهنية تدريباً متخصصاً في موقع العمل لتمكين الفنادق والمطاعم من تعيين وتدريب واعتماد كوادرها. وشملت دفعة الخريجين هذا اليوم موظفين من مختلف أقسام العمل؛ إنتاج الطعام، وخدمة الطعام والشراب والتدبير الفندقي. ويعتبر هذا البرنامج بالنسبة لموظفي القطاع الفندقي ذو فائدة كبيرة حيث يقدم فرصاً لتطوير المعرفة والمهارات ومن ثم نيل شهادة معتمدة مما يؤهلهم لتحقيق التطور المهني. للحصول على شهادة البرنامج المعتمدة والمقدمة من قبل مؤسسة التدريب المهني، كان على الموظفين اجتياز اختبار عملي وآخر نظري ومقابلة شخصية عقدت في مركز التقييم الوطني للبرنامج في معهد التدريب المهني في مادبا.

وصرح نائب مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID جون دونلوب خلال الحفل قائلاً "يتوقع خلال العامين القادمين بناء 48 فندقاً جديداً في الأردن. وحسب الاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن 2011-2015 فإن هنالك حاجة لـ 6300 موظفاً جديداً في القطاع السياحي كل عام. ويتوقع أن تخرّج الجامعات والمؤسسات التدريبية الأخرى كوادر مؤهلة للعمل في القطاع بمعدل 2500خريج. ومن هنا، ولسد هذه الفجوة، تأتي ضرورة تدريب الموظفين وتمكينهم من الحصول على مؤهلات في مواقع عملهم، وهذا ما يقوم عليه برنامج الطرق نحو المهنية."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :