facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقال للأمير حسن في مجلة منتدى الفكر العربي


02-12-2014 03:39 PM

عمون -صدر مؤخرا عدد من مجلة منتدى الفكر العربي "المنتدى"، احتوى مقالا لسمو الأمير الحسن بن طلال بعنوان "الأمر شورى بيننا".

وتحدث سموه في المقال عن قيمة مبدأ الشورى في تنظيم المعاملات والعلاقات الإنسانية، وضرورتها في ترتيب الشؤون الخاصة والعامة، من أمور الأسرة الصغيرة إلى تقرير مصائر المجتمعات، داعياً إلى التعامل الإنساني في الحرب والسلم، والصدق في التعامل مع الحق.

وكتب الامين العام للمجلة رئيس التحرير الصادق الفقيه عن عقلنة الخطاب الديني، محللاً دور اللغة كوسيط في الحفاظ على صلة الفرد بالدين وملاءمة المقدس للمجتمع، مؤكداً أهمية معالجة الخطاب الديني في وسائل الإعلام إزاء تزاحم المحن والصراعات في المنطقة.

كما اشتمل العدد على فصلٍ لم يسبق نشره من آثار المفكر الراحل حسن سعيد الكرمي بعنوان "تجارب في القراءة والتعلم والبحث"، تحدث فيه عن أنواع القراءة المفيدة وأساليب البحث والتفكير النقدي والفلسفي. وتناول د. فيصل غرايبة "الميثاق الاجتماعي العربي"، الذي أعلنه المنتدى قبل عامين، مضيئاً جوانبه في تصوّر المستقبل العربي ومعالم الوصول إليه.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :