facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اضراب يشل حركة الملاحة والقطارات في بلجيكا


15-12-2014 07:04 AM

عمون -توقفت الملاحة الجوية وحركة القطارات اعتبارا من مساء الاحد في بلجيكا فيما يشل اضراب عام البلاد الاثنين احتجاجا على اجراءات التقشف التي قررتها الحكومة.

وقالت متحدثة باسم مطار بروكسل لوكالة فرانس برس بعيد الساعة 22,00 (21,00 ت غ) "تم الغاء كل الرحلات. كل شيء متوقف حتى الغد في الساعة نفسها".

واوضحت ان 600 رحلة لن تقلع ولن تهبط في مطار بروكسل خلال اضراب المراقبين الجويين الذي يستمر 24 ساعة.

وكان مسؤولون في مطار شارلوروا افادوا فرانس برس في وقت سابق انه تم الغاء الرحلات التي ستقلع من المطار على ان يتم تحويل الرحلات الاتية على مطارات اخرى طوال 24 ساعة اعتبارا من الساعة 21,00 ت غ الاحد.

والمطارات البلجيكية الاخرى التي يشملها الاضراب هي لييج وانفير واوستناد.

من جهتها، اعلنت شركة السكة الحديد البلجيكية على موقعها انه تم الغاء الرحلات الداخلية ابتداء من الساعة 21,00 ت غ حتى الاثنين في الساعة نفسها.

واعلنت يوروستار على موقعها ان قطارا سيتجه في وقت متاخر مساء الاحد من لندن الى بروكسل سيتوقف في ليل بشمال فرنسا ولن يصل الى العاصمة البلجيكية.

واوضحت ان كل رحلاتها الغيت طوال يوم الاثنين.

بدورها، افادت تاليس ان قطاراتها التي تربط بين ليل وامستردام وكذلك بين امستردام وباريس توقفت مساء الاحد. والغيت طوال الاثنين خدمات تاليس الى هولندا وفرنسا والمانيا.

والاثنين، سيشل الاضراب ايضا الحافلات والترامواي ومترو الانفاق وكذلك المدارس والشركات والمصانع والادارات.

وبدأ هذا التحرك في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بمسيرة في بروكسل شارك فيها اكثر من مئة الف شخص.

وترفض النقابات البلجيكية سلسلة اجراءات قررها ائتلاف يمين الوسط برئاسة رئيس الوزراء شارل ميشال، ابرزها اقتطاعات في الخدمات العامة والتوقف اعتبارا من العام المقبل عن اعادة تقييم الرواتب قياسا بنسبة التضخم.(ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :