facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة البترا يكرّم الطلبة المتفوقين في الجامعة


22-01-2015 01:56 PM

عمون- رعى أ.د مروان المولا رئيس جامعة البترا احتفال عمادة شؤون الطلبة بطلبة الجامعة المتفوقين والبالغ عددهم (138) طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، مشيدا بتفوقهم مهنئا ذويهم، مبينا ان هذه القلة الخيرة المتميزة هي التي تضمن للأمة مكانة رفيعة بين الأمم وأن رعايتهم واجب وطني وقومي وأن الاحتفاء بهم وتكريمهم ضرورة لا ترف.

وأضاف المولا ان هذا الاحتفال، والذي تخلله مجموعة من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية، يأتي منسجماً مع رؤية جامعة البترا، التي تسعى لأن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعلمين في الأردن والمنطقة كلها. كما أنه يأتي منسجماً مع رسالة الجامعة، التي تتطلع إلى القيام بدور حيوي في التطوير والتحديث، وذلك عن طريق خلق المعرفة والتكنولوجيا ونشرها، وإعداد الخريجين القادرين على المساهمة الإيجابية في خدمة مجتمعهم. مخاطبا المتفوقين، إن كلّ متفوق منهم هو ثروة حقيقية لوطنه وأمته، وأن عقولهم المستنيرة، وسواعدهم الشابة هي كنز الوطن الحقيقي، وأمله في غدٍ أفضل.

كما بين الجامعة ترى في هذه المجموعة من طلبتها ثروة علمية ووطنية ينبغي الاهتمام بها وتقديرها ايمانا من الجامعة بأن الإبداع والتفوق مؤشر ايجابي على وجود المخرجات التعليمية وأن الجامعة ماضية على الطريق الصحيح في تحقيق أهدافها انطلاقا من قناعتها بأهمية التفوق في حياة الأمم ونهضتها .

من جهة أخرى أشار الدكتور غازي ابو زيتون عميد شؤون الطلبة في كلمته أن هذا الاحتفال تقدير رمزي من الجامعة لهذه الكوكبة الرائعة من الشباب والشابات الذين بذلوا الجهد وسهروا الليالي وقبلوا التحدي بعزيمة لا تلين وإرادة لا تعترف بالمستحيل من أجل الإنجاز والتميز. مبينا أن عمادة شؤون الطلبة من خلال تبنيها شعار حاضنة للإبداع والإبتكار ترعى وتنمي مهرات طلبتها وتأخذ بأيديهم من أجل مزيد من التميز ليس فقط في المجال الأكاديمي، بل أيضا في سوق العمل من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية وورش العمل المجانية التي يشرف عليها مكتب التأهيل الوظيفي وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ومؤسسة إنجاز والتي تهدف في مجملها إلى إكساب الطالب المهارات اللازمة في مجالات القيادة والتفكير الإبداعي وتأسيس وإدارة المشاريع الريادية ومهارات الإتصال والعمل الجماعي وغيرها.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عمداء الكليات ومدراء الدوائر الادارية في الجامعة وجمع كبير من ضيوف الجامعة وذوي المتفوقين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المتفوقين.





  • 1 سليمان 22-01-2015 | 02:57 PM

    سُنّة حميدة تلك التي تقوم بها جامعة البترا وهي تقوم بتكيم الطلبة المتفوقين فيها، حيث ترى ذلك واجبا تجاههم لما تميزوا به من حرص على العلم والتعلم ... الى الامام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :