facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استنكار وغضب شديد في فلسطين للجريمة البشعة بحق الشهيد الكساسبة


04-02-2015 02:23 PM

عمون - (بترا)-عبر الفلسطينيون في قطاع غزة عن بالغ استنكارهم وغضبهم وحزنهم للجريمة النكراء التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الطيار معاذ الكساسبة متوجهين الى الله العلي القدير ان يتغمده برحمته وان يلهم ذويه والشعب الأردني الصبر والسلوان.
واعتبر مسؤول المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور عائد ياغي في تصريح لمراسل (بترا) في غزة جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة وإحراقه وهو على قيد الحياة جريمة وحشية ولا تمت للقيم ولديننا الاسلامي الحنيف بصلة، مؤكدا أن هذه الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش هي جريمة يندى لها الجبين.
وتوجه ياغي بالعزاء للشعب الأردني الشقيق ولعائلة الكساسبة وأكد على مشاركته الاردن ملكا وحكومة وشعبا الحزن في هذا المصاب الجلل.
من جهته استنكر الحقوقي البارز ومدير مركز الميزان لحقوق الانسان عصام يونس في تصريح لمراسل (بترا) في غزة الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الشهيد الطيارمعاذ الكساسبة جريمة بشعه ولا علاقة لها بدين او باخلاق او انسانية.
واضاف: نشاطر اهلنا في الاردن مصابنا الجلل باستشهاد اخونا وابننا معاذ ونتقدم بخالص التعازي والمواساة من ذوي الشهيد وجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الاردني بكل قطاعاته.
من ناحيته قال الكاتب الصحفي مصطفى ابراهيم في تصريح لمراسل (بترا) في غزة ان ما حدث بحق الشهيد معاذ الكساسبة جريمة نكراء وبشعه ادمت قلوبنا جميعا وستزيد الناس كرها وحقدا على هذه الفئة المتوحشة الخارجة عن قيمنا ومبادئنا الاسلامية والعربية والانسانية.
ومن جانب اخر اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات الفلسطينين من قطاعات مختلفة بعبارات الاستنكار والصدمة لهذه الجريمة البشعه مؤكدين ان من قام بها لا يمت للإسلام بصلة وان الإسلام برئ من جرائمهم.
عائلة الشوا اعلنت عن تضامنها مع اهلنا وشعبنا في المملكة الاردنية الهاشمية وادانت واستنكرت وترفض مقتل الشهيد معاذ الكساسبه ...
وقالت : لاننا عايشنا الظلم وذقنا مرارة القتل والحرق و الدمار على ايدي الصهاينه في فلسطين، فاننا في هذه اللحظات العصيبه نتألم مثلما يتألم اهلنا واخواننا واشقائنا في اردننا الحبيب لمقتل الشهيد ‏معاذ الكساسبه.
واضافت العائلة في بيانها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك نقول لهم "ان الله معنا و اننا في عائلة الشوا معكم وبجانبكم و نرفع ايدينا مع اياديكم الى رب السماء داعين المولى عز و جل ان يعجل في الثأر من قتله مغدوركم و من كل قاتل على وجه الارض و ان يرحم الغالي معاذ و يصبركم على فراقه ...و نتضامن بكل ما نملك مع الاردن مملكة وملكا وقائدا وعشائر وشعباً .... عظم الله اجركم و حفظ الاردن و اهلها من كل مكروه عار على كل من يدعم الارهاب بكل اشكاله من ناحيته قال الصحفي احمد الفيومي على موقعه على الفيس بوك "وقف معاذ الكساسبة عزيز مرفوع الرأس كشجرة الارز صامد شامخ نحمد الله على نعمة الإسلام وحفظ الله ديننا" اما الصحفي مازن البلبيسي فقال" معاذ "الكساسبة شهيد العرب ... شهيد الدفاع عن أوطاننا التي احتلها الإرهاب... رحمك الله" المواطن ابو احمد من جهته قال على صفحتة على الفيس بوك "أعتقد أن كافراً أو مؤمناً ..إنساناً أو حتى حيواناً يقبل بطريقة قتل الطيار الأردني حرقاً .. المواطن ابو احمد قال من أي كوكبٍ أتيتم ؟؟ بل من أي فكرٍ همجيٍ تشوهون إسلامنا ورغماً عنكم .. سيبقى الإسلام عنواناً للتسامح وللحق والعدالة والحرية ".
الناشط الشبابي حاتم دياب من جهته قال " اعدموه لانه يخاف الله فقط ولانه آمن بانبياء الله جميعا ولم يؤمن بأرهابهم ..نم قرير العين فانت حي وهم اموات حسبنا الله ونعم الوكيل على الظلمة" الشابة فله ابو شعبان "حسبى الله ونعم الوكيل..هؤلاء هم المرتزقة الكفرة الذين تحدث عنهم الرسول قبل 1400سنة بحديثه الشريف...الحديث يغنى عن الكلام...رحمك الله يامعاذ وادخلك فسيح جناته وألهم اهلك الصبر والسلوان...والجزاء بالمثل لمن حرقك وبئس المصير للخونة....." وتقدم مدير اعام لدفاع المدني في قطاع غزة العميد سعيد السعودي باسمه وباسم كافة طواقم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني فى غزة بالاسف والتعازي الى الاهل في الاردن ملكا وحكومه وشعبا باستشهاد ابنهم الطيار معاذ الكساسبة .


وقف الاف الفلسطينيين ظهر اليوم الأربعاء، أمام السفارة الأردنية في مدينة رام الله تضامنا مع الاردن، وتنديدا بجريمة قتل الطيار البطل معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الارهابي. وكان مئات من المواطنين قد توافدوا إلى مقر السفارة، حيث شارك أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني ومدير عام المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، والناطقان باسم حركة فتح احمد عساف، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجامعات في الوقفة للتنديد بقتل الشهيد الكساسبة وتقديم واجب العزاء للسفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة.
وقال الشوابكة 'إن الأردن ملكا وحكومة وشعبا ستكون دائما ضد الإرهاب، ولن يزيدنا العمل الإرهابي باغتيال الشهيد الكساسبة إلا مناعة وقوة ويزيدنا وحدة'. وأضاف 'أن الشهيد الكساسبة زف مساء أمس ليلتحق بالشهداء الذين قدموا حياتهم دفاعا عن الأردن وفلسطين والدول العربية'. وأشار إلى دور فلسطين، قيادة وشعبا، والذين يساندون أشقاءهم من الشعب الأردني حال سماعهم خبر استشهاد الكساسبة.من جانبه، أدان الناطق باسم فتح العمل الإرهابي الذي قامت بها داعش، وقدم تعازيه للقيادة الأردنية ملكا وحكومة وشعبا. وأشار إلى أن 'الشعب الفلسطيني الذي عانى من الإرهاب الإسرائيلي يشعر بحجم الألم والمرارة التي يشعر بها الاردن الشقيق'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :