كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نريد الدولة قوية


سميح المعايطة
05-02-2015 03:45 AM

عمون - الدولة وكل الاردنيين يحزنون لرحيل الشهيد لكننا يجب ان نبقى أقوياء متماسكين ، فالدول لا تهتز وبخاصة اذا كانت تقدم الشهداء دفاعا عن قيم ومبادىء وليس لمغامرات ، ويفترض بنا جميعا كأفراد وان تسبقنا الدولة كأجهزة ومؤسسات في العمل المنهجي لاستثمار هذا الفعل غير الانساني لتطهير الاردن من كل بقايا المؤيدين او المتعاطفين مع هذا التيار ، بمن فيهم اولئك الذين يمارسون تعاطفا وتبريرا لأفعال هؤلاء مناكفة للدولة او نوعا من الاستعراض الاعلامي او السياسي او على شبكات الانترنت .

لا مكان لهم بيننا ومن عليه الواجب هو الدولة ومن خلال القانون ، كما ان عليها ان تقود فعلا فكريا منظما تجاه هذا الفكر وان نتخلص جميعا من الحديث العام والشتائم ضد هذا الفكر الى المنطق العلمي والفكري والسياسي ، فهي فرصة كبرى لمحاصرة كل هذا التيار وفكره ومواقفه على الارض الاردنية ، وحتى شكليات الانتماء لهذا التيار فلا يجوز السماح لها ، فالتدين والالتزام باحكام الاسلام نمارسه جميعا لكن الانتماء لهذه العاصابات خطر على مجتمعنا وامننا وللاردنيين ثأر عند كل من ينتمي لهذا التيار حتى من خلال تعاطف بكلمات مهما كانت دوافعه .

نثق بدولتنا ومؤسساتها السيادية وعلى راسها جلالة الملك بحكمته وحزمه ، ويعزز هذه الثقة ان يرى الاردنيون دولتهم قوية حازمة ، قوة وفق القانون ، لكن باستثمار هذه الحالة لايقاف أي انقلاب او تطاول او استغلال للحالة السياسية خدمة للتطرف او لتمرير اجندات نعلمها جميعا .

لا خيار امام الدولة الا ان تكون قوية حازمة ، فالاردنيون الذين جمعتهم قضية معاذ حقهم على دولتهم ان تمتلك خطابا قويا ، وتطبيقا حازما للقانون ، وقوة سياسية ، وان نعلن جميعا ان لا مكان لهذا التيار بيننا ، ولا حتى لمن يتحدثون بنصف موقف ، ولا يعلنون ادانة للفكر المتطرف بل يهربون الى ادانة للقتل فقط .

وهنا لا بد على الجماعات الاسلامية على اختلاف اصنافها ان تعلن موقفا واضحا لا يحتمل التأويل او تعدد التفسيرات تجاه هذا الفكر ، ولا تختبىء وراء مواقف ذات طابع انساني او تعاطف مع اهل الشهيد وهي تخفي قبولا للفكر المتطرف او تتجنب ادانته فكريا وسياسيا .

مرة اخرى نريد دولتنا قوية حازمة من خلال تطبيق للقانون ، فالاردني يزداد فخرا بنفسه ووطنه كلما رأى مظاهر قوة الدولة عبر اجراءات وقرارات ، ومن ليس مع الاردن وامنه واستقراره وضد هذا الفكر المتطرف الارهابي فليس منا ولا مكان له بيننا .

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :