facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البلقاء" التطبيقية تقر موازنتها

11-03-2015 06:16 PM

عمون - قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية التنسيب الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على موازنة الجامعة للعام 2015 وذلك خلال جلسته التي عقدها صباح يوم الأربعاء الموافق 11/3/2015 برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت وحضور أعضاء المجلس ورئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفه.

هذا وقد بلغ المجموع العام لموازنة الجامعة حوالي 83 مليون دينار وبعجز تراكمي مقداره 25 مليون دينار فيما بلغ العجز المقدر للعام 2015 حوالي 12 مليون دينار

كما اطلع المجلس على المشاريع التي نفذتها الجامعة من خلال المنحة الخليجية . وعلى خطة المشاريع الرأسمالية من ابنية وتجهيزات ومختبرات التي ستمول من المنحة الخليجية مستقبلا.

ووافق المجلس على طرح عطاء مبنى كلية الطب (مبنى العلوم الاساسية) في مركز الجامعة ومبنى كلية الاعمال في مركز الجامعة وذلك على حساب المنحة الخليجية .

وقرر المجلس المصادقة على اتفاقية انهاء واقالة العلاقات التعاقدية فيما بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة عالم الاستثمار للتنمية والتكنولوجيا الشركاء في اكاديمية البلقاء الالكترونية.

ووافق المجلس على التبرع المقدم من شركة توليد الكهرباء المتمثل بوحدات توليد كهرباء لغايات التدريب والتعليم في كلية الهندسة التكنولوجية

ووافق المجلس على تنسيب رئيس الجامعة بتجديد تعيين الدكتور عاطف الخرابشة نائبا لرئيس الجامعة .

قال الدكتور الشواقفه ان الخدمات والجودة العالية في التعليم تحتاج الى الدعم الحكومي والخارجي نظرا للكلف الكبيرة التي تحتاجها عملية ضبط جودة العملية التعليمية ومخرجاتها من مختبرات ومبان وبرمجيات واعضاء هيئة تدريس ولوازم وغيرها من متطلبات العملية التعليمية .

مشيرا الى أن رواتب اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية تشكل الجزء الاكبر من نفقات موازنة الجامعة وتسعى الجامعة الى خفض هذه النفقات من خلال وقف جميع التعيينات الادارية وعدم تعيين اي عضو هيئة تدريس الا في التخصصات التي تحتاج هذه التعيينات.

مؤكدا ان الكلفة العالية التي تتحملها الجامعة وحدها من دعمها للتعليم التقني ( الدبلوم التقني) والتي تبلغ حوالي 15 مليون دينار حيث تبلغ قيمة دعم التعليم التقني في الموازنة حوالي (18) مليون دينار والايراد حوالي (3) مليون دينار ويغطى هذا العجز من ايرادات البرامج الاخرى، مؤكدا ضرورة توجيه الدعم الحكومي للبرامج التقنية في جامعة البلقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :