facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد غياب 12 عاما .. سميرة توفيق تتحدث عن حبها للأردن (فيديو)


13-03-2015 09:46 PM

سميرة توفيق : صلاح ابو زيد اوجد الأغنية الأردنية ..

عمون - عبرت الفنانة الكبيرة سميرة توفيق عن محبتها الكبيرة للأردن، مشيرة إلى أنها تشعر بعدم قدرتها على الغناء في ظل الظروف التي تعيشها البلدان العربية.

يأتي حضور سعيد بعد غيابها عن الساحة الفنية والإعلامية لمدة 12 عاماً، حيث عادت الى الإعلام من جديد في حلقة خاصة مع الإعلامية رابعة الزيات في "بعدنا مع رابعة" على فضائية الجديد اللبنانية.

سميرة توفيق تحدثت عن حبها وعشقها للاردن، وقالت "لولا صلاح ابو زيد (الوزير الاسبق) لما كان في شيء اسمه اغنية اردنية فهو من رفعها"، كما أنها لم تنكر فضله عليها وقالت " هو سبب وجود سميرة توفيق".

وقالت ان الاغنية الاردنية خرجت من الاذاعة الاردنية، وأنها كفنانة قامت بحملها الى العالم العربي.

وتطرقت في حديثها الى رئيس الوزراء الاسبق هزاع المجالي وكيف كان يأتي الى الاذاعة ويساهم في صنع الاغنية الاردنية، واشارت الى اسماء اردنية اخرى كان له دور في انتشار الفن الاردني.

وفي الشأن العربي قالت ان ما يحزنها اليوم هو وضع لبنان وسوريا "فأنا عشت بين لبنان وسوريا والأردن ولا أنكر محبتي لسوريا وبيعز عليّ أن ارى هذا الوضع المتأزم فيها".

وبدت في كامل جمالها ورونقها على الرغم من السنين التي مرت منذ إطلالتها الأخيرة، وتميّزت الحلقة بطابع طربي بإمتياز مع استضافة العديد من الفنانات اللواتي غنين من أغاني تراث سميرة توفيق كتكريم للفنانة الكبيرة التي أضافت الكثير على الفن العربي.

وأشارت توفيق الى أنه من الاسباب التي جعلتها تبتعد هو الوضع الفني وعدم احترام الفنان الكبير ، وتضيف "الوحيدة التي احببت انها غنت لي هي ديانا حداد وهي تحترم رأيي ولم تغنّ من دون أن تتصل بي وتعلمني بذلك.. في ناس بلا ذوق بينسبوا الاغنية لهم ويغيرون بالكلام واللحن وكأنه شيء طبيعي، فكل البرامج تمر بها أغنياتي..".

واختارت سميرة توفيق خليفتها الفنانة ديانا حداد، قائلة إنها الوحيدة التي تحب أن تغني لها.

الدقيقة (57) بداية اللقاء مع الفنانة، والمقطع الثاني يتضمن المقابلة كاملة بعد ساعة و57 دقيقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :