facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوهايو : مشروع قانون يرفع سن التدخين إلى 21


25-04-2015 11:35 AM

عمون - (رويترز) - أجاز مجلس الشيوخ في ولاية هاواي الأمريكية مشروع قانون سيرفع السن القانونية للتدخين في كل أنحاء الولاية إلى 21 عاما لتصبح أول ولاية أمريكية تفعل ذلك.

وسيحظر مشروع القانون أيضا بيع أو شراء او استخدام السجائر الالكترونية لمن تقل أعمارهم عن 21 عاما. وأجاز مجلس الشيوخ مشروع القانون بأغلبية 19 صوتا مقابل أربعة أصوات بعد موافقة مجلس النواب عليه الأسبوع الماضي.

وقالت السناتور الديمقراطية روزالين بيكر وهي أحد مقترحي مشروع القانون لرويترز إن معارضي هذا الاجراء يقولون إنه يحد من خيارات الأشخاص الذين يعدون بالغين في مواقف أخرى مثل الانضمام للجيش ولكنها أضافت "بالنسبة لي فإن إعطاء شخص الخيار بالاصابة بسرطان الرئة ليس خيارا جيدا."

ويتعين موافقة ديفيد إيج حاكم الولاية على هذا الاجراء.

وتحدد معظم الولايات المتحدة السن القانونية للتدخين عند 18 عاما في حين تحدده حفنة أخرى من الولايات عند سن 19 . ورفعت بالفعل بعض المدن والمقاطعات مثل مدينة نيويورك ومقاطعة هاواي سن التدخين إلى 21 .وحث أيضا نواب في ولايتي واشنطن وكاليفورنيا على رفع السن القانونية للتدخين إلى 21 في الأشهر الأخيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :