facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفيرة الأمريكية تهنئ طلبة برنامج “Access” في العقبة


28-04-2015 11:47 PM

عمون - العقبة – قامت السفيرة الأمريكية إلى الأردن أليس ويلز ومدير مديرية التعليم في العقبة والمعلمين وأفراد الأسرة بالاحتفال بتخريج 100 طالب من برنامج المنح "Access" للغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء في مدينة العقبة.

يطور برنامج "Access" مهارات اللغة الإنجليزية والقدرات بين الشباب ذوي الأقل حظاً وفي ذات الوقت يتم تعريفهم بالثقافة والمجتمع الأميركي من خلال إعطاء حصص دراسية بعد الدوام المدرسي ونشاطات لإثراء معرفتهم. وغالباً ما يكتسب طلاب “Access” معرفة كافية باللغة الإنجليزية تمكنهم من الاشتراك في برامج التبادل الثقافي والتعليمي في الولايات المتحدة.

وفي كلمتها الموجهة للطلاب المتخرجين، قامت السفيرة ويلز بتحدي الطلاب لاستخدام مهاراتهم الجديدة. وقالت السفيرة ويلز: "كثيراً ما قيل أن التخرج هو البداية وليس النهاية. في هذه المرحلة الجديدة، سيطلب منكم استخدم معرفتكم وخبرتكم لاتخاذ قرارات قد تترك أثر ليس عليكم فقط بل على المجتمعات المحلية الخاصة بكم. وأضافت السفيرة ويلز: إنني أشعر بتفاؤل كبير حينما أنظر إليكم وأرى داخل كل واحد منكم القدرة على مواجهة هذه التحديات. إنني أرى جيل ليس كسابقه، ليديه الفرصة لتحديد المستقبل الذي يريد ان يعيش فيه."

شارك أكثر من 70،000 طالب منذ إنشاء برنامج "Access" في عام 2004. وقد بدأ البرنامج بشكل تجريبي في عام 2006 حيث تم استضافة 86 طالباً في منطقة العقبة. وفي عام 2007، انطلق البرنامج على نطاق واسع في الأردن حيث يستضيف الآن 480 طالباً سنوياً.





  • 1 عبد الحميد الحياري 29-04-2015 | 03:14 PM

    جهود مباركه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :