facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«زلات» السبسي تثير التهكم لدى التونسيين


29-04-2015 05:50 AM

عمون ـ أثارت «زلة لسان» جديدة للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أشار فيها إلى السابع من نوفمبر (تاريخ انقلاب بن علي على بورقيبة)، عاصفة من الانتقاد والتهكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال السبسي في نهاية مؤتمر صحافي عقده ،الاثنين، مع نظيره الألماني يواخيم غوك في تونس «تحياتنا للشعب الألماني الصديق والمستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ولقاؤنا بها سيكون يوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم”، قبل أن يستدرك بالقول إنه يقصد 7 حزيران/يونيو موعد انعقاد قمة الـ 7 الكبار ببرلين، والتي يفترض أن تشارك بها تونس.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها الرئيس التونسي في «زلات لسان»، حيث خلط خلال الندوة الدولية ضد الإرهاب، التي نظمتها تونس الشهر الماضي، بين الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا أولاند ونظيره الأسبق فرانسوا ميتران، قبل أن يعتذر من الأول، ليضيف مازحا «هذا الشخص الذي أعرفه من سنين».

وأثارت زلة اللسان الجديدة مزيجا من الانتقاد والتهكم من قبل مستخدمي موقع فيسبوك، حيث اتهمه البعض بـ»الحنين إلى زمن بن علي»، فيما تساءل آخرون عن «هيبة الدولة» التي تحدث عنها، وحديثه عن وجود كفاءات لديه «تسير أربع دول»، فيما دعا آخرون الإعلام إلى التركيز على مشاكل البلاد وعدم الوقوف عند الهفوات «البسيطة» لرئيس دولة بعمر كبير و»من الطبيعي أن يقع في زلات بسيطة، والأهم هو التركيز على الإنجازات التي يقدمها لتونس».

يُذكر أن المستشار الإعلامي للسبسي أكد في وقت سابق أن «زلاته» هي جزء من «اللعبة السياسية الجديدة»، منتقدا من طالب السبسي بزيادة عدد مستشاريه، مشيرا إلى أنه «لا يحتاج إلى مستشارين للتواصل مع شعبه».(القدس العربي)





  • 1 أفندي 29-04-2015 | 12:26 PM

    طبعا عندما تقبل شعوبنا المهترئة قيادات وصلت أرذل العمر وجميعها مصابة بالزهايمر هذا يكون حالنا!!الجزائر والسودان وقبلهما مبارك و...و... وهؤلاء هم صانعو قرار هذه الأمة. وبعد كل هذا تطمعون إلى التقدم؟؟؟

  • 2 وليد المومني 30-04-2015 | 12:42 PM

    يسلم لسانك يا افندي . تعليقك بمكانه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :