facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدرسة الامام ابو حنيفة انموذجا للمدارس الحكومية والخاصة


29-04-2015 01:47 PM

عمون - على الرغم من الامكانيات الشحيحه وافتقار ابسط المتطلبات المطلوب توافرها في مدرسة الامام ابو حنيفة الاساسية للبنين- لواء ماركا، الا انها تقوم بنشاطات كفيلة باخراج كوكبة من الطلبة على قدر كاف وكبير من المسؤولية.

هي مدرسة عادية كأي مدرسة حكومية ذات مبنى مستأجر تفتقر حتى الى الساحات تقع في ضاحية الامير حسن شرقي العاصمة عمان،وتدرس من الصف الرابع الى الصف السادس.

ولان الانجاز ليس له وقت او زمن ولا علاقة له بالامكانيات فقد استطاعت هذه المدرسة القيام بما لا تستطيع به مدارس اخرى تسعى حكومية وخاصة تسعى الى الكسب المادي فقط.

ترفع هذه المدرسة البسيطة في امكانياتها والكبيرة بهمة القائمين عليها من مدير ناجح ومعلمين افاضل وطلبة ملتزمين واهالي متعاونين شعار "انا الاردن"..."الي بدو يعمل ينتج و نعم معا نستطيع"

وقامت المدرسة بإنجازات كبيرة كفيلة بصقل شخصية الطالب "الحكومي" واخراجه من قوقعة التعليم التقليدي الى التعليم الذي يعود على الطالب وبيئته ومجتمعه بالفائدة.

مدرسة الامام ابو حنيفة تسعى دائما الى تنظيم زيارات أولياء الامور لربط حلقة تواصل بين المدرسة والاهالي وذلك من خلال اجتماع يعقد في الخميس الاخير من كل شهر.

ولتنظيم افكار الطالب واشعاره بالمسؤولية وتعليمه التنظيم تعمل المدرسة على توحيد كافة الامتحانات من خلال وضع جدول يحدد موعد ووقت الامتحان.

ادارة المدرسة وكوادرها عملوا على ادخال متطلب يسعى الى اشعار الطالب بدوره في الانتاج المجتمعي من خلال مبادرة "صنع في مدرستي" وهدف هذه المبادرة تعزيز روح العمل والصناعة لدى الطالب ليصبح منتجا" ويعكس العلم في حياته المجتمعية.

كما عملت المدرسة على تعريف الطالب بدور الاجهزة الامنية ومهامها وتعزيز الحس الامني لديه والايجابية بتمرير المعلومة واحترام القانون

كما انجزت المدرسة عدة محاضرات ونشاطات وزيارات منها:
-محاضرة عن البيئة للشرطة البيئة
-زيارةادارة السير المركزية ومحاضرة "اسس السلامة المرورية".
-زيارة اذاعة آمن FM وتسجيل مادة لطلاب المدرسة.
-زيارة القيادة والسيطرة 911.
-زيارة قيادة الفرسان.

كما عملت على عقد عدة مبادرات منها:
أنا مسعف والتي تهدف الى التعرف على دور ومهام الدفاع المدني وتعليم الطلبة اسسس الاسعافات الاولية والتعامل مع الحريق و الاخلاء بالاضافة الى عدة محاضرة للتعريف بطرق الاسعاف الأولي والتعامل مع حالات الاغماء.

مبادرة كيسي "المرحلة الاولى" وتهدف هذة المبادرة الى التخلص من سلال المهملات في الغرف الصفية وابقاء المدرسة نظيفة من خلال احضار الطالب كيس معه يوميا يضع فيه النفايات الخاصة به و من ثم التخلص منها عقب مغادرة المدرسة بوضع النفايات في حاوية المهملات المخصصة لذلك.

ولم تقتصر مبادرات الطلبة على المجالات الاجتماعية والثقافية والامنية بل اهتمت المدرسة بالعمل على التنشأة السياسية للطالب وزيادة الوعي السياسي والديموقراطية والتعرف على آليات صناعة القرار بالاردن
من خلال عدة نشاطات وزيارات منها:
-زيارة قصر رغدان العامر واخذ محاضرة هناك
-زيارة مجلس النواب وحضور جلسة للنواب





  • 1 29-04-2015 | 07:23 PM

    ما شاء الله اشي برفع الراس

  • 2 جابر بني حسن 30-04-2015 | 12:48 AM

    ان شاء الله القادم افضل " نعم معا" نستطيع

  • 3 نائل البدارين 04-05-2015 | 06:39 AM

    الى الامام ادره ناجحه مدير ناجح معلمين متميزين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :