facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصرايرة: "البوتاس" انفقت (6ر1) مليون دينار لقطاع التعليم


29-04-2015 05:04 PM

عمون - محمد الخوالدة - قال رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة الذي رعى بحضور رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة فعاليات المؤتمر الدولي الثالث الذي اقامته كلية ادارة الاعمال في الجامعة بعنوان "اليقظة الاستراتيجية لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية في بيئة الأعمال المتجددة" ان الجامعات منارات هدي تخرج الاجيال الواعدة المستنيرة والقادرة على احداث التغيير المجتمعي لتتواصل مسيرة العطاء بفكر ثاقب ورؤية علمية.

ولفت الى ان شركة البوتاس العربية وكواجب من واجباتها وغيرها من المؤسسات الاقتصادية الكبرى المجتمعية تتبنى دورا فاعلا في خدمة قطاع التعليم لافتا الى ان الشركة انفقت في العام الماضي قرابة المليون دينار على هذا القطاع فيما خصصت 600 الف دينار في هذا العام لدعم المدارس المتميزة واسناد الطلبة الفقراء والايتام ولبناء مدارس جديدة.

الوزير الاسبق سمير الحباشنة قال في كلمة له في المؤتمر ان الاردن اكتسب مكانة عربية وعالمية مرموقه لانتهاجه سياسات الوسطية والاعتدال ومايشيع فيه من الامن والامان وسط محيط ملتهب مشيرا في هذا المجال الى مبادرة قال انها ستنطلق من الاردن بمبادرة عدد كبير من الشخصيات العربية المؤثرة في اتجاه اخماد الحرئق المشتعلة في عالمنا العربي بالحكمة والحوار وذلك انطلاقا من واجب الاردن الذي ينبغي ان يضطلع بدور كبير في هذا المجال بفضل مايتمتع به من مكانة عالمية مرموقة لانتهاجه سياسات الوسطية والاعتدال ولما يتمتع به من امن وامان وسط محيط ملتهب اخماد الحرائق المشتعلة في عالمنا العربي.
وحث الحباشنه الدولة الاردنية على الصرامة في مواجهة الخطاب المتشدد الذي قد يستهوي الكثيرمن الشباب في ظل مجمل الظروف المعاشه مؤكدا اهمية الدور الذي يمكن تلعبه الجامعات في هذا المجال من خلال تبنيها فكرا حداثيا يعتمد رسالة الاسلام الحقيقية.

العين جواد العناني قال ان ما يسمى بالربيع العربي جاء وليد غياب العدالة وسوء توزيع مكتسبات التنمية وتجذر الطبقية.

ولفت العناني ان الاردن تمكن بسياساته الحكيمة وما يعتمده من حرية الراي والتعبير من تجاوزر هذه الحالة.

وبين العناني ان اللجوء السوري الى المملكة حمل الاردن تبعات مالية كبيرة تجاوزت المليار دولار مشيرا الى حجم المديونية الاردنية والتي تقدر للان بزهاء 23 مليار دولار وهي مرشحة لمزيد من الارتفاع مع نهاية العام الحالي

وقال نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد طلال الشرفات إن الفساد حالة عالمية يمكن التصدي لها من خلال الحاكمية الرشيده ، وبين الشرفات ان الهيئة استطاعت ان تحول دون نزف المال العام من خلال التصدي لمايكتشف فيما تضطلع الهيئة كما قال بدور رقابي مما ساعد في محاصرة الفساد الذي يمارسه ضعاف النفوس ممن يستقوون على المال العام ويسخرونه لصالحهم.
.
وكانت رئيس المؤتمر عميد كلية ادارة الاعمال في جامعة مؤتة الدكتورة فيروز الضمور قد تحدثت عن اهداف المؤتمر المتمثلة في السعي لبناء تعاون مستدام بين الجامعات والقطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال اعتماد البحث العلمي واعتماده في مواجهة التحديات المختلفة على طريق تحقيق التنمية المستدامة.

هذا ويعمل المؤتمر الذي يستمر لثلاثة ايام ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي التنوع الاداري والابتكار من اجل الريادة في الاعمال اضافة الى سياسات النظام المحاسبي المعاصر. .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :