facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




15 دينارا تكلف خزينة الدولة 13 ألفاً


02-05-2015 02:15 PM

عمون - سحر القاسم - دفع حدثان سنة من عمرهما ثمناً لـ 15 دينارا كانا سرقاها من شاب بعد ان اوقفاه في الشارع العام في اربد وطلبا منه اخراج ما بحوزته من نقود تحت التهديد بموس كانا وضعاه على رقبته بواقع سبع دنانير ونصف الدينار لكل منهما.

ويكلف السجين الواحد خزينة الدولة شهريا 750 ديناراً وفق مصادر حكومية، ما يعني ان الحدثين سيكلفان خزينة الدولة 13 الفاً و500 دينار، كون سنة السجن تسعة اشهر.

وتتوقع المصادر ذاتها أن تصل كلفة إدارة وتشغيل مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، العام الحالي لنحو 90 مليون دينار"، في ظل ارتفاع عدد الموقوفين والمحكومين، الذي بات يزيد على 10 آلاف نزيل ونزيلة سنويا.

ووفق قرار محكمة التمييز، الذي اطلعت عليه عمون، كان الحدثان يسيران ليلا في شارع الجامعة في مدينة اربد بينما تصادف مرور شابين احدهما المجني عليه وصديقه فقام الحدثان بالمناداة على المجني عليه وطلبقا منه نقودا فرفض فاشهرا عليه ادوات حادة فهرب صديقه وتركه فقام الحدثان بوضع "موس" على رقبته وسحباه قرب المحكمة الشرعية فاخبرهما بعدم وجود نقود بحوزته فقاما بتفتيشه فوجدا 15 دينارا فسرقاها منه بالاضافة لجهاز خلوي وضرباه بالموس على وجهه وهربا.

ودانت محكمة جنايات اربد الحدثين بجرم السرقة وقررت اعتقال كل منهما بدار تربية الاحداث مدة عامين ولاسقاط الحق الشخصي من قبل المجني عليه وعملا بقانون الاحداث قررت استبدال العقوبة بحقه لتصبح الحبس مدة سنة واحدة فيما اعلنت عدم مسؤوليتهما عن جرم الايذاء كونها عنصرا من عناصر السرقة.

وايدت محكمتا الاستئناف والتمييز الحكم ليصبح الحكم بحقهما قطعياً.





  • 1 مستغرب من هذا الموضوع 02-05-2015 | 02:38 PM

    الامن والامان بستاهل نصرف عليه أكثر منهيك
    الله يديمها من نعمه

  • 2 من المجتمع 02-05-2015 | 02:59 PM

    لا تقاس الأمور الأمنية بمنطق الكلفة والا ما دفعت أمريكا مليارات الدولارات لقتل شخص. فمن المعروف ان عدم وجود عقوبة يؤدي لتفاقم الوضع وبالتالي سيصبح كل من الحدثين قاتلا بعد فترة

  • 3 rania 02-05-2015 | 03:10 PM

    في شيء اسمه الجريمه والعقاب وهذا دور الدولة التي من واجبها حماية المجتمع من المحترفين وهذا تصرف صائب من الامن ومن القضاء فالدولة عندما تكاغح الجريمة يتعرض افراد الامن لاخطار ولكنهم يؤدون واجبهم على اكمل وجه فما ادرانا لو ترك امثال هؤلاء المنحرفين طلقاء ما هي الجرائم التي يمكن ان يقترفوها والدولة اي دوله في القضايا الاجتماعية لا تحسبها كم تربح وكم تخسر فهي ليست شركة ربحية فكم تدفع الدولة على الصحة وعلى التعليم وعلى الخدمات لتوفير الامن المجتمعي

  • 4 كركي 02-05-2015 | 03:43 PM

    بستاهلو أكثر من هيك شو ما كانت الكليه لأنه آمن المواطن أهم واجبات الدوله

  • 5 أبو الفاروق 02-05-2015 | 07:37 PM

    لا بد من أتباع شرع الله في حدود حتى لا تكون هناك تكاليف على الدولة
    اللهم احفظ علينا وطنا
    والله شرع الله لو طبق 50 % من حدود السرقة وغيرها
    رايح تقل كل الجرائم .
    جرب وشوفو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :