facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة كاتب «الرقص مع الذئاب» مايكل بليك


05-05-2015 09:31 PM

عمون - توفي مؤلف رواية «الرقص مع الذئاب» الكاتب مايكل بليك التي تحولت إلى فيلم يحمل العنوان نفسه.
ورحل بليك البالغ من العمر 69 سنة، في الأول من أمس، في مدينة توكسون في ولاية أريزونا في أميركا بعد معاناة مع مرض السرطان.

وقد كتب بليك روايات عدة، لكن «الرقص مع الذئاب» هي الرواية التي جلبت له الشهرة الأكبر. وقد كتبها في وقت كان فيه مفلساً بتشجيع من صديقه الممثل كيفين كوستنر.

لم تحظ الرواية بالنجاح، لكن كوستنر طلب من صديقه تحويلها إلى سيناريو فيلم. وبعد نجاح الفيلم بيعت ثلاثة ملايين ونصف المليون نسخة من الرواية. وفاز الفيلم بجوائز عديدة منها فوز السيناريو بجائزة الأوسكار.

وتدور قصة «الرقص مع الذئاب» حول ضابط أميركي يقيم علاقة مع قبيلة من السكان الأصليين خلال الحرب الأهلية.

وبالرغم من نجاح الرواية والفيلم إلا أن بليك بقي متواضعاً. وكان متحمساً لبعض القضايا العامة كالقراءة وتاريخ السكان الأصليين في أميركا وانقراض الخيول البرية، بحسب ما قالت زوجته ماريان مورتنسن بليك، التي وصفته بأنه «واحد من أكثر الناس كرماً».

وكانت مورتنسن قد تعرفت إلى بليك من خلال الممثل فيكو مورتنسين، ثم تزوجا عام 1993، وأنجبا ثلاثة أطفال هم الآن في سن المراهقة.

وكان بليك قد ولد في ولاية نورث كارولينا وعاش مع عائلته في ولاية تكساس. ثم استقر في ولاية ساوث كارولينا حيث التحق بالجامعة لكنه غادرها قبل أن يتخرج.

(بي بي سي عربي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :