facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الاردنية في المكسيك تحتفل بالاستقلال


30-05-2015 03:06 PM

عمون - نظمت السفارة الاردنية في الولايات المتحدة المكسيكية احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين.

وحضر الحفل كبار الشخصيات الرسمية من الحكومة المكسيكية ضمت وزير الدولة لشؤون القطاع العام برخيليو اندراده واعضاء من الكونغرس ومجلس النواب المكسيكي وممثلا عن رئاسة الجمهورية واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المكسيك وابناء الجالية الأردنية.

واكد السفير ابراهيم عبيدات خلال الحفل عمق العلاقات الاردنية المكسيكية التي تعود الى 40 عاما مضت وتتوجها علاقة الصداقة المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس انريكي بنيا نيتو، مشيرا الى الرؤية المشتركة التي تجمع بينهما حيث ان الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي خطها جلالة الملك حتى قبل انطلاق الربيع العربي بسنوات عديدة مكنت الاردن من ان ينعم بالأمن والاستقرار.

واشار عبيدات الى ان البلدين سيوقعان هذا الصيف اتفاقية تجارة حرة من شأنها ان تسهم في تسهيل تدفق السلع والخدمات بين البلدين والتعاون في مجال تبادل الاستثمارات، مشيرا الى ان وفدا من مؤسسة برومكسيكو سيزور المملكة خلال الشهر القادم للاطلاع على منتجات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير.

واشار الى ان المباحثات جارية الآن تمهيدا لتوقيع اتفاقية توأمة بين عمان ومدينة المكسيك وبين مدينة تشتشن ايتزا والبترا، وهناك اهتمام مكسيكي في التعاون مع الاردن في المجال التلفزيوني التربوي خاصة برنامج ادراك الذي ترعاه جلالة الملكة رانيا العبدالله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :