facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نعتذر


هاني العزيزي
07-05-2008 03:00 AM

زادتني زيارتي لأسرة عمون في الدونيه كافيه من الشعر أبياتا حول العمل في عمون وآليته . كما أتاحت لي مطالعة وقراءة المقالات والأخبار والتعليقات على صفحات عمون معرفة الكثير عن ردود القرّاء الكرام ، مما جعلني أتوقع سبب كلمة " نعتذر " التي تأتي كحجب للتعليق ، وكرد مهذب على عدم نشر تعليق أحد القراء .
لن أعلق على الردود الموضوعية للقراء ، وهي ردود تنم عن أدب جم ، وثقافة واسعة ، ومستوى راق بالحوار ، لكن إحجام عمون عن نشر تعليق أو تعقيب ما له مبرراته عادة . وقد يكون سقف الحرية سببا في ذلك ، وأعتقد أن لا بيت دون سقف ولا حرية دون سقف أيضا ، فحرية دون سقف ما ستكون ضربا من الفوضى .

أتوقع أن يكون تسرع بعض القراء بالتعقيب أو التعليق على خبر أو مقالة ما دون تمهل ، من ضمن الأسباب المؤدية إلى " نعتذر " . كما أن استعمال المفردات الخارجة والجارحة سينتهي بـ " نعتذر " أيضا ، إذ يلاحظ أن البعض يحوّل ساحة الحوار المفترض إلى ساحة مناكفات وتبادل للتهم وما أكثرها أو إلى ملاسنات لا تختلف عما يجري في بعض المواقع والمنتديات . وأتوقع أن يكون الخروج عن موضوع الخبر أو المقالة سببا بالوصول إلى " نعتذر " . وقد يكون التعليق وسيلة ملتوية لتمرير معلومة لا علاقة لها بموضع الخبر أو المقالة ، وستكون " نعتذر " نهاية مطاف التعليق .

أستطيع القول : إن التقيد بموضوع الخبر أو المقال ، وانتقاء الألفاظ المهذبة المناسبة ، والإيمان بأن الحوار الهادئ هو سبيل جيد للوصول إلى رأي يؤخذ به ويعول عليه ، والاختصار قدر الإمكان ودون إطالة ، كل ذلك والعلم عند الله ، ثم عند الأخوة في عمون ، سيؤدي إلى نشر ما يودّه المعلق والقارئ دون تأخير . وباختصار أتوقع نشر ما يصلح للنشر وفق الضوابط والأعراف .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :