facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض اسعار الخضار والفواكه في اسواق اربد

22-06-2015 06:54 PM

عمون - شهدت اسواق محافظة اربد انخفاض اسعار غالبية اصناف الخضار والفواكه فيما شهدت اصناف قليلة استقرار اسعارها وثباتها كما كانت عليه قبل الشهر الفضيل ولم تسجل اي شكاوى متصلة بجوانب الاسعار من قبل المواطنين وفق مدير مديرية الصناعة والتجارة المهندس ماهر خصاونة.

وقال خصاونة ان الاسعار عموما للخضروات والفواكه بدأت بالانخفاض منذ ثاني ايام الشهر الفضيل وبنسب لافتة علاوة على تنافسية في الاصناف المعروضة اوجدت تفاوتا في الاسعار وان كانت كلها في متناول يد المواطن.
واضاف ان بعض الاصناف استقرت اسعارها ولم تشهد اي زيادة فيما الكميات المتوافرة تكفي السوق بشكل يومي وكميات المعروض منها كافية للاستهلاك واي زيادة في الطلب.

ولفت الخصاونة الى ان اسعار الدواجن سواء النتافات او الذبح في المسالخ والمجمدة بدأت تشهد انخفاضا في الاسعار كذلك الحال لأسعار بيض المائدة عازيا الارتفاعات التي شهدتها هذه الاصناف بداية الشهر الفضيل الى التهافت من قبل المواطنين وربما نفاذ الكميات المقدرة للاستهلاك اليومي.

واشار الى ان بعض المواد الرمضانية ما تزال تشهد ارتفاعات قد تكون مبررة لكن ليس بنسب الزيادة التي يقرها التجار وابرز هذه المواد الجوز واللوز وقمر الدين ، داعيا المواطنين الى التروي في البحث عن افضل الاسعار لهذه السلع سواء في المتاجر الكبيرة او اسواق المؤسسات الاستهلاكية.

وبحسب الخصاونة ان الامور بشكل عام مع قرب انتهاء الأسبوع الاول من الشهر الفضيل مطمئنة على صعيد توفر المواد الغذائية واسعارها خاصة الخضار والفواكه والدواجن واللحوم الحمراء المستوردة والمواد الغذائية الاساسية.

وقال الخصاونة ان المديرية لم تسجل اي مخالفات تذكر على صعيد التلاعبات بالأسعار وان رصدها خلال الثلاثة ايام الاولى من الشهر الفضيل سجل 27 مخالفة غالبيتها متصلة بعدم اعلان الاسعار على السلع ولكل القطاعات التجارية.

على صعيد متصل دعا محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب القطاع التجاري الى التعاون مع الجهات الرسمية لضبط الحراك في الاسواق واسناد الجهد الرسمي في تنظيمها بإزالة البسطات والعربات التي تكاد تعيق الحركة وتشكل فوضى تنظيمية كبيرة.

وقال ان ازالة البسطات تحتاج لتعاون جميع الجهات لدعم جهود البلدية في هذا الشأن خاصة في تنفيذ الاسناد الامني لافتا الى ان امتحانات الثانوية العامة وتخصيص كوادر امنية لمتابعة القاعات والمدارس حد من القدرة على اسناد جهود تنظيم الاسواق وهو امر سينتهي بانتهاء هذه الامتحانات.

واكد رئيس الغرفة محمد الشوحة اهمية تعاون البلدية مع التجار في وضع حد للفوضى التي تجري عليها عمليات البيع والشراء في اسواق المدينة التي باتت بعض شوارعها محتلة تماما من قبل البسطات والباعة.

وقال ان الغرفة تؤيد اي جهد تقوم به البلدية وتسانده على امل تنظيم الامور تحقيق العدالة للقطاع التجاري الذي تعد هذه الايام فترة نشاط له يمكن ان تحقق له قدرة على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليه من اجور وضرائب ورسوم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :