facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياري : استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد في معالجة الأورام النسائية


06-08-2015 07:50 PM

عمون - قال رئيس اختصاص معالجة الاورام بالأشعة في الخدمات الطبية الملكية المقدم الطبيب بلال الحياري ان مركز معالجة الاشعة بدأ استخدام تقنية ثلاثية الابعاد في معالجة اورام النسائية، هي الاولى من نوعها في المملكة والوطن العربي.

واضاف الحياري خلال المؤتمر الدولي الاول لعلاج الاورام بالأشعة الذي رعى فعالياته مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، ان الخدمات الطبية الملكية سعت الى تطوير اختصاص معالجة الاورام بالأشعة من خلال ابتعاث العديد من مرتباتها خارج المملكة لإشراكهم في دورات متخصصة لتأهليهم وتدريبهم في مجال علاج الاورام بالأشعة من خلال بناء علاقة تعاون مشتركة بين مركز معالجة الاورام بالأشعة ومركز الحسين للسرطان.

واشار الحياري الى ان المركز حقق نتائج متميزة من الناحية العلاجية منذ تأسيسه عام 2010 حتى الآن لإدخال كل ما هو جديد، مبينا انه سيتم قريبا البدء بالعلاج حالات البروستات بالأشعة الداخلية بالإضافة الى الجراحة الشعاعية باستخدام جهاز حديث تم ادخاله الى المركز.

وبين الاستاذ الدكتور سلطان عرار من مستشفى جامعة ميونخ الالمانية ان مدينة الحسين الطبية بما تضم من كفاءات واجهزة متطورة تضاهي المراكز الاوروبية المتقدمة في التقدم العلمي والعلاجي الكبير مؤكدا سعي مستشفى جامعة ميونخ لخلق شراكة وتعاون مستمر في مجالات الطب والبحث العلمي.

ونوقشت خلال المؤتمر مواضيع معالجة الأورام بالتسخين ومعالجة أورام الرأس والعنق والمعالجة الداخلية بالإشعاع لأمراض النسائية، بالإضافة الى علاج أورام العيون والوقاية الشعاعية في التعامل مع المصادر المشعة.
يشار الى ان المؤتمر اشتمل على 15 ورقة علمية موزعة على عدة جلسات بمشاركة واسعة لأطباء من داخل وخارج المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :