facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: مواطنون يطالبون بتعبيد طرق رئيسية وفرعية في مناطقهم


09-08-2015 10:02 PM

عمون - طالب مواطنون في مختلف مناطق محافظة الكرك وزارة الاشغال العامة بتعبيد الطرق الرئيسة وخاصة التي تصل المحافظة بمحافظات المملكة الجنوبية والشمالية لكثرة التشققات والهبوطات والمطبات فيها وتسببها بأضرار كبيرة للمركبات المارة فيها.

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الطريق الواصل ما بين منشية ابو حمور مرورا بمناطق الربة والقصر وشيحان والموجب اصبحت لا تصلح للسير عليها نظرا لضيقها وتردي بنيتها التحتية وافتقارها لأدنى متطلبات السلامة العامة.

وقال أحمد المجالي ان الطريق الواصل بين منشية ابو حمور وبلدة الربة وخاصة عند مثلث راكين لم يجر لها صيانة او اعادة تأهيل منذ عشرات السنين وزادت الهبوطات والحفر فيها نتيجة للحمولات الزائدة التي تتعرض لها يوميا، مشيرا الى ان وزارة الاشغال العامة وعدت بتعبيدها الا انها لم تنفذ وعدها بحجة عدم توفر المخصصات المالية لها.

واشار محمد البستنجي إلى ان الطريق الملوكي الذي يربط شمال الكرك بالعاصمة عمان عبر وادي الموجب يعتبر معلما سياحيا يستقبل زوار محافظات الجنوب المحليين والاجانب الا ان هذا الطريق ما زال كما هو منذ اكثر من 20 عاما يعاني من الضيق والانهيارات الترابية خاصة عند منعطفات وادي الموجب، ويحتاج الى صيانة دائمة وتوسعة ليتمكن المسافرين من المرور به بكل أمان وراحة.

وبين ياسر العضايلة ان وزارة الاشغال العامة والبلديات قامت بتعبيد بعض الطرق الرئيسة والفرعية وتركت الجزء الاكبر منها دون اهتمام، لافتا الى ان بلدية الكرك الكبرى استخدمت اموال المنحة الخليجية في تعبيد بعض الشوارع الفرعية التي تخدم احياء سكنية محددة ما زاد من معاناة المواطنين في تلك المناطق.

واكد محمد العبيسات ان الطريق بين مدينة الكرك والاغوار الجنوبية ما زال كما هو منذ عشرات السنين ويشهد حوادث مرورية يومية لصعوبته وضيق سعته وتردي بنيته التحتية، اضافة الى المنعطفات الحادة عند منطقة الخرزة، موضحا ان هذا الطريق من اهم الطرق التي تربط مدينة الكرك بجنوب المملكة ويخدم الشركات العاملة في منطقة الاغوار الجنوبية.

وطالب المواطنون الحكومة بضرورة تحسين اوضاع الطرق في محافظة الكرك وتخصيص الأموال اللازمة لصيانتها للتخفيف من الحوادث المرورية التي تقع عليها يوميا ويذهب ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء.

بدوره أكد مدير اشغال محافظة الكرك راغب صبح ان مجموع ما تم صرفه على الطرق من المنحة الخليجية يزيد على 9 مليون دينار وتم تعبيد زهاء 25 الف متر مربع في مختلف مناطق محافظة الكرك، وكان نصيب كل منطقة حوالي 5 الاف متر مربع والعمل جار على تعبيد بعض الطرق التي تم طرح عطاءات لتعبيدها حتى نهاية العام الجاري وذلك ضمن المخصصات المالية التي اقرتها وزارة الاشغال العامة للطرق في محافظة الكرك.

من جانبه أكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة أن البلدية بالتعاون مع الاشغال العامة قامت بتعبيد العديد من الطرق الفرعية في مختلف مناطق البلدية ضمن المنحة الخليجية وسيتم استكمال المتبقي منها ضمن برنامج زمني محدد ووفق المخصصات المالية التي تم الحصول عليها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :