facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو حسان تلتقي امهات اطفال مصابين بالتوحد

11-08-2015 07:20 PM

عمون -اعربت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان عن تقديرها للأمهات المثابرات اللواتي يبذلن جهودهن مع اطفالهن المصابين بالتوحد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة الثلاثاء ثلة من الامهات الشابات اللواتي أنهين متطلبات ورشة تدريبية مكثفة نفذتها جمعية رعاية وتأهيل مبدعي التوحد واستمرت اسبوعا حول اساليب التعامل مع اطفالهن المصابين بالتوحد.

واستمعت الوزيرة من الامهات الى التحديات التي يواجهنها في رعاية أطفالهن المصابين بالتوحد، والتي تركزت بمجملها على صعوبة اكتشاف الحالة مبكرا، وارتفاع تكاليف المعالجات التشخيصية والتعليمية والطبية لهذه الحالات وصعوبة ادماجهم في المجتمع وندرة وجود مراكز او مدارس تستقبل هذه الحالات لاسيما في مناطق خارج العاصمة عمان.

وأشارت العشرينية ام جميل وهي من الزرقاء إلى أنها ثابرت على حضور دورات تدريبية في الجامعة الاردنية في المجال لتستطيع النهوض وتنمية مهارات ابنها وقد نجحت بذلك وما زالت تتابع كل جديد في المجال لصالح طفلها وتحسين حالته واخيرا انتظمت بالورشة وقد استفادت منها كثيرا.

اما ام عيسى والتي اكتشفت مبكرا اصابة طفلها اشارت إلى ان مشاركتها في مثل هذه الدورات المتخصصة يساعدها في ابتكار وسائل مناسبة لتطوير قدرات طفلها.

ووجهت الوزير خلال جلستها مع الامهات عدة رسائل اتصالية بخصوص ذوي الاعاقات، منها ان ذوي الاعاقة لهم كافة الحقوق وليس لاحد منة عليهم ويتطلب من الجميع احترامهم ودعمهم.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :