facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حالات التسمم في المفرق ناجمة عن تناول مواد جرثومية


16-08-2015 09:47 PM

عمون - قال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير إن اسباب حالات التسمم الغذائي في منطقة مغير السرحان بمحافظة المفرق ناتجة عن تناول المصابين مواد جرثومية.

واضاف في بيان اصدرته الوزارة مساء الاحد، إن الوزارة ارسلت فريق استقصاء وبائي يضم اختصاصيين من صحة البيئة والأمراض السارية والبرنامج التطبيقي الوبائي ومديري صحة المفرق ورصد الامراض في مديرية صحة المفرق، الى منطقة مغير السرحان للوقوف على اسباب حالات التسمم التي ادخل على اثرها 6 حالات لمستشفى النسائية والأطفال في المفرق يوم امس.

وبين الدكتور القصير ان 26 مواطنا راجعوا المركز الصحي في منطقة مغير السرحان، وجميع الحالات كانت تشكو من ارتفاع في الحرارة ومغص وتقيؤ اضافة الى اسهال مخلوط بالدم (مدمم) وحالتهم العامة ما بين متوسط وحسنة.

وقامت فرق الاستقصاء بزيارات منزلية للعائلات المصابة لإجراء عملية استقصاء للحالات، واخذ عينات مياه من خزانات ومن مصادر المياه وشبكات ضخ المياه الخاصة في المنطقة، إضافة الى اخذ عينات أطعمة من المطاعم المشتبه بها واغلاقها احترازيا للوقوف على اسباب التسمم.

كما تم اخذ عينات موسعة من محلات مياه التحلية الموجودة من منطقة مغير السرحان، وعينات برازية من المرضى لمعرفة الجرثومة المسببة.

ووجه الدكتور القصير رسالة توعية للمواطنين بضرورة التحري والتأكد من مصادر مياه الشرب خاصة تلك التي تكون من خارج شبكة المياه التابعة لسلطة المياه، والتأكد من الصهاريج المخصصة لنقل المياه الصالحة للشرب (ذات اللون الاخضر).

واكد في هذا السياق اهمية التحري عن مصادر تعبئة المياه المنقولة بهذه الصهاريج وذلك بطلب لإيصال من صاحب الصهريج.

وفيما يخص الاغذية اكد الدكتور القصير ضرورة حفظ الاطعمة في الثلاجة او استهلاكها مباشرة بعد تحضيرها وعدم اللجوء الى شراء الاطعمة المكشوفة من الباعة المتجولين حفاظا على الصحة والسلامة العامة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :