facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وثيقة شرف في معان


17-08-2015 03:55 PM

عمون - وقع وجهاء وناشطون مدنيون وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية في معان اليوم الاثنين وثيقة شرف للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وجاءت الوثيقة ضمن حملة توعوية تحت شعار "لا تقتلني على حساب فرحتك" أطلقها ناشطون بمبادرة "وطن، شباب، تحدي" بمدينة معان بالتعاون مع مديرية شرطة معان وبلديتها وبحضور الوزير الأسبق أحمد آل خطاب ومسؤولين رسميين وممثلين عن مختلف القطاعات الشبابية للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات وما تتسبب به من مخاطر بشرية ومادية ونفسية واجتماعية وبيئية على المجتمع المحلي.

وقال مدير شرطة معان العقيد عمر الخضير لـ (بترا) الاثنين، "إن القضاء على هذه الظاهرة لا يتحقق إلا بالتعاون بين أبناء المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية"، مشددا على مخاطر انتشار هذه الظاهرة وما تسببه من خسائر بشرية ومادية ومشاكل اجتماعية.

وأكد أن رجال الأمن سيتعاملون بكل جدية وحزم مع قضايا إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية من خلال تحويل المخالفين للقضاء ومصادرة السلاح الناري، داعيا الجهات المختصة بقضايا التوعية الدينية والاجتماعية لممارسة دورها بنشر التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وأوضح رئيس بلدية معان ماجد الشراري أنه يجب التحرك للحد من هذه الظاهرة التي تسببت بخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات خلال الفترة الماضية من خلال التوعية والإرشاد وتطبيق القانون، مثمنا المبادرات الشبابية التي أطلقها نشطاء للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة من خلال جمع التواقيع والتعهد بالالتزام بمضامينها.

وقال منسق مبادرة "لا تقتلني على حساب فرحتك" فهد عليان ان المبادرة تأتي ضمن إطار التوعية الاجتماعية العامة التي ينفذها شباب المدينة من أجل تحسين الواقع الاجتماعي والحد من الظواهر السلبية فيه موضحا أنه سيتم عقد محاضرات توعوية إلى جانب توزيع نشرات توعوية على مختلف الفئات الاجتماعية المستهدفة بالمدينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :