facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النسور: "اللامركزية" أخذ نقاشاً أكثر من تعديل الدستور


18-08-2015 03:43 PM

عمون - محمد الصالح - أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور إن مشروع اللامركزية أخذ نقاشاً أكثر من تعديل الدستور.

وقال النسور خلال جلسة مجلس النواب الصباحية الثلاثاء "بكل الاحترام تم الاستماع إلى ملاحظات النواب وادعي أن هذه اكثر تشريع اخذ نقاشا وطنيا على الاطلاق حتى ان تعديل الدستور لم يأخذ هذا الحجم من النقاش".

واشار إلى ان "اللجنة النيابية في غاية التقدير ولم تكتفِ فقط برأي الحكومة بل فتحت حوارات اللجنة في المحافظات وحرصها على مصلحة الوطن"، و"تم فحص دستورية مشروع القانون الذي بينته المحكمة الدستورية أنه دستوري بعد تعديل اللجنة، اي ان ما بين يدي النواب دستوري".

وحول انتخاب مجلس المحافظة قال :"الانتخاب المباشر هو قمة الديمقراطية".

وحول دعوة بعض النواب بوضع اللامركزية بنظام:"كيف يقوم مجلس منتخب صدر بنظام بالاشراف على مجلس انتخب بقانون وهو المجلس البلدي".

وحول الكلف المالية قال النسور :"نعم اللامركزية يكلف مالا لكن مطلوب أن تكون كلفة مستردة للصالح العام وهي حلقة جديدة من الانتخاب العام وكلما زاد الانتخاب العام".

وردا على مقولة إن الحكومة تتمنى رد مجلس النواب للقانون، قال النسور :"الموضوع فهم من خلال حرص الحكومة على توفير الامكانيات المالية والتهيئة للانتخابات ولا تتخوفوا بعد اقرار المجالس البلدية لمددها حيث سيكون هناك المتسع للاعداد".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :