facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن يتوعد: "شهر العسل" في السجن


24-08-2015 12:35 PM

عمون - تباشر مديرية الامن العام تعزيز اجراءاتها الرقابية والميدانية على تداول وحمل واستخدام الأسلحة النارية من خلال تكثيف جهود وحداتها الشرطية المختصة على المستوى العملياتي والتوعوي، على ضوء توجيهات وزير الداخلية سلامة حماد بالضرب بيد من حديد على مستخدمي الأسلحة النارية بصورة مخالفة للقانون.

وقد اوعز مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي الى العاملين في مديريات الشرطة ومقاطعات البادية والبحث الجنائي واﻷمن الوقائي بضرورة التعامل مع هذه الجرائم بحزم وفي اطار القوانين الناظمة، وضمن كافة الاجراءات الممكنة من جمع للمعلومات وتنفيذ حملات ومداهمات أمنية تستهدف كل من يملك او يحمل او يستخدم او يتعامل بالاسلحة النارية بصورة غير قانونية.

وقال اللواء السعودي خلال اجتماع امني الاثنين حضره مساعدوه وقادة اﻻقاليم وقائد قوات البادية الملكية ومدراء الادارات المختصة ان التعامل مع هذه الجرائم ينطلق من خطورة مرتكبيها على انفسهم والمجتمع، حيث لا زال استهتار البعض بحياة اﻵخرين يحصد اﻻرواح ويوقع المآسي للأبرياء وأسرهم، ولا بد من وقف هذا التعدي بشتى الوسائل الممكنة.

وحول الاجراءات التي ستتبع اوضح مدير الأمن العام انها ستكون على عدة محاور اﻻول يتعلق بالمعلومة وجمعها من مختلف المصادر، مشيراً إلى ان المواطن سيكون الركن الاساس في هذا المحور، وذلك بابلاغه عن الاشخاص المخالفين سواء ما يتعلق ببيع وشراء الاسلحة وذخائرها او اطلاق العيارات النارية، واوضح اللواء السعودي انه لن يطلب من المبلغ اية تفصيلات عن هويته وسيكون التحقق من معلوماته بأسلوب شرطي استخباري من خلال المختصين دون اية مسئولية عن عدم صحتها لان الدافع لتقديمها هو وقف نزيف الدم اﻻردني.

وحول المحور الثاني فهو العمليات الميدانية عبر الحملات الامنية لضبط حاملي السلاح المخالفين واتخاذ اجراءات قضائية وادارية بالتنسيق مع الحكام اﻻداريين في كافة المحافظات، يعززها مداهمات نوعية لمواقع اخفاء الاسلحة المهربة والتي اثبتت نجاعتها في الحد من تداولها غير القانوني.

اما المحور الثالث فهو ذو شقين الاول يتعلق بجهود التوعية عبر وسائل الاعلام لكسب تأييد المجتمع في رفض هذه الممارسات القاتلة والثاني مطالبة أبناء الوطن الغيارى مقاطعة كل من يطلق العيارات النارية في المناسبات وعدم المشاركة في هذه الجريمة بالالتزام الصمت عن تلك التصرفات.

وكان اللواء السعودي قد وجه في وقت سابق وفي اطار التواصل مع المجتمع الى مشاركة المركز الامني في مناسبات الافراح ضمن الاختصاص وتقديم التهاني للعريس وذويه والتأكيد على عدم اطلاق العيارات النارية، حيث شدد خلال الاجتماع على اخذ التعهدات اللازمة من اصحاب الفرح قبل موعده باﻻمتناع عن اطلاق العيارات النارية وتحميل العريس ووالده المسئولية عن ذلك ضمن اجراءات حازمة وواضحة وفي حال تم اطلاق عيارات نارية داخل تلك الافراح والمناسبات سيتحمل اصحاب الفرح المسؤولية القانونية عن تلك الافعال.

وكرر اللواء السعودي ان ايقاف هذه الجرائم مسؤولية مشتركة على المجتمع ككل داعيا التكاتف معا لإنهائها وان يمارس كل فرد دوره في كف ايدي الغدر والاستهتار لفئة عاثت فسادا ووجب ان ترتدع قانونيا واجتماعيا، مشددا على ان جهاز اﻻمن العام لن يألوا جهدا في مكافحة هذه الجرائم وسيستمر في دوره الرقابي والعملياتي والتوعوي.

إلى ذلك، صرح السعودي الاثنين بأن العريس سيقضي شهر العسل في السجن في حالة إطلاق العيارات النارية في الفرح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :