facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية": ارسال موظف لفرنسا جاء بعد دراسة عميقة


07-09-2015 02:35 PM

عمون - ضياء الطلافحة- أكد مصدر مطلع بأن قرار نائب رئيس الوزراء وزير التربية و التعليم د.محمد ذنيبات ،و القاضي بارسال موظف من وزارة التربية و التعليم الى فرنسا للعمل كمستشار ثقافي ، جاء بعد دراسة عميقة لخبرات المتنافسين جميعا.

و اضاف المصدر بأن الموظف المرسل لفرنسا خبرته واسعة تصل نحو 30 سنة و متعلقة بمجال عمله بالمنظمات التربوية العربية و العالمية و خاصة باليونسكو ،و يتقن اللغة الانجليزية ، و له بصماته في التربية .


وكان مدير تربية العقبة جميل الشقيرات قد قدم استقالته احتجاجا على ما وصفه "تغول" وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات على موظفي الوزارة.

وقال شقيرات في حديثه لـ"عمون" ان السبب الرئيسي لاستقالته هو غياب العدالة لدى الذنيبات وذلك لقيامه باختيار مستشار ثقافي لدى فرنسا "بالمزاج" وأقل خبرة.

وأشار الشقيرات انه يستحق استلام هذا المنصب لافتاً الى انه تم استبعاده بالاضافة الى عدد من الزملاء المنافسين.

وأضاف أن الوزير الذنيبات نقله للعمل كمستشار في الوزارة لمدة يومين حتى انعقاد مجلس الوزراء للموافقة على استقالته.

على اثر ذلك قام وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات بنقل علي القرالة من مديرية القصر- الكرك الى مديرية العقبة خلفا لشقيرات.

ويذكر أن القرالة كان قد تعرض للإعتداء من مدير مدرسة مؤخراً ادت الى قيام المحكمة بتوقيف الرجلين على إثرها بسبب شكاوى متبادلة بين الطرفين.

وتاليا نص ما كتبه الشقيرات إلى الأسرة التربوية في محافظة العقبة:

زملائي وزميلاتي الأسرة التربوية في محافظة العقبة المكرمين...

يسعدني أن أتقدم لكم جميعا بجزيل الشكر والتقدير على مساعدتكم ودعمكم لي خلال فترة تقلدي مسؤولية إدارة التربية والتعليم في محافظة العقبة والتي استمرت ست سنوات ونيف قضيناها بكل أخوة وزمالة كان همنا جميعا الارتقاء بهذه المديرية العزيزة علينا".

واسمحوا لي أن أبين لكم سبب طلبي الإحالة على التقاعد وهو أنني تقدمت بطلب وظيفة مستشار ثقافي في فرنسا وقد تنافس عليه زملاء أكن لهم كل الاحترام ولكنني فوجئت وزملائي المرشحين بأنه قد تم اختيار أحد الزملاء الأقل خبرة وشهادة ودون إجراء أي مقابلة رغم أن أحد الشروط لهذه الوظيفة هو إتقان اللغة الإنجليزية، وأعتقد بأنني كنت الأكثر حظا لهذه الوظيفة، ولكن بقرار ضرب قيم التنافس والعدالة تم استبعادي وزملائي الأكثر خبرة ومؤهلا ولهذا السبب أرسلت للوزارة قرار التقاعد، أشكركم جميعا واتمنى لكم التوفيق ولمديريتنا التقدم في خدمة مجتمعنا وأبناءنا الأعزاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :