facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موزاييك يعقد أولى ورشاته في بيروت


07-09-2015 04:18 PM

عمون - عقد في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة ما بين ٢٨-٢٩/٨/٢٠١٥ الورشة الاولى بعنوان "المبادرة العربية للبيانات الضخمة" ضمن نشاطات مشروع التعاون الاوروبي- الشرق اوسطي "موزاييك".

ويضم المشروع دول الشرق الاوسط من بينها الاردن، فلسطين، سوريا، لبنان ومصر.

ويقوم الاردن برئآسة المجموعة العربية من جهه ودول الاتحاد الاوروبي وتضم اسبانيا، فرنسا والبرتغال من جهة أخرى.

وعلى مدار اليومين ناقش المؤتمرون سبل التعاون المشترك وطرح مقترحات مشاريع مشتركة في مجال الطاقة والصحة وسياسة تكنولوجيا المعلومات في الدول العربية وكيفية تشابك هذة الدول مع المشروع العملاق في الاتحاد الاوروبي "الافق"

وقد ترأس منسق المشروع الدكتور عبدالرؤوف رجوب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية عن الجانب المتوسطي ورشة تكنولوجيا المعلومات في الطاقة والماء.

وتحدث المشاركون في الورشة عن الافكار والتحديات التي تواجهه الدول المشاركة في هذه المواضيع وكيفية الاستفادة من الدعم الاوروبي سواء أكان دعما ماليا أو لوجيستيا والذي يشمل تبادل الخبرات وعقد الدورات والندوات من كلا الطرفين.

وقدم المهندس محي الدين الطوالبة من الجمعية العلمية الملكية/ المركز الوطني لبحوث الطاقة أفكار ومقترحات بحثية ومشاريع تطبيقية في مجال الطاقة، وكذلك قدم الدكتور ماهر الصغير من مركز الحسين للسرطان موجز عن قدرة المركز على إحتضان مشاريع مشتركة في مجال الصحة واستعداد المركز على تبني وتنفيذ مشاريع قادمة في حال دعمها من الاتحاد الاوروبي في مجال الصحة.

وقام المهندس خالد الهدهد الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (إنتاج) بعرض عن دور الجمعية في ربط القطاع الخاص لشركات تكنولوجيا المعلومات مع المؤسسات الاكاديمية في الاردن، ودور الجمعية في تبني وتنفيذ مشاريع مستقبلية مدعومة من الاتحاد الاوروبي أو أي مصدر من مصادر الدعم، وقدم المشاركون في هذة الورشة عدة افكار ومشاريع تمكن ربط الجانب الاكاديمي والجانب الصناعي في قطاع تكنولوجيا المعلومات مع بعض ليتسنى لهم تقديم مشاريع مشتركة لاحقا للاتحاد الاوروبي لامكانية الدعم. حيت ابدى الجانب الاوروبي استعدادة للانخراط في مشاريع تهم الجانبين ودعم تلك المشاريع لما فيها مصلحة الطرفين.

يذكر أن مشروع موزاييك – هو مشروع أوروبي – شرق أوسطي، يقوم على دعم المؤسسات و الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها على الانخراط مع برنامج "الافق" الاوروبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :