facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرعية" توقف عقد زواج مطلقة من رجل أعمال


09-09-2015 01:26 PM

عمان – ضياء الطلافحة -اوقفت محكمة عمان الشرعية عقد زواج رجل أعمال أردني من سيدة مطلقة لوجود قضية تعديل صفة طلاق بينها وبين زوجها الاول.

وكان الزوج الاول طلق زوجته طلقتين في اواخر ايار الماضي ثم تقدم في مطلع تموز بطلب امام المحكمة لتعديل صفة طلاق واعادة زوجته الى عصمته وتبلغت المطلقة بالدعوى ،الا ان الزوج تفاجأ بعقد قرانها على المستثمر في الخامس والعشرين من آب الماضي وفق ما اكد الزوج الاول لـ"عمون".

واضاف انه قام بمراجعة المحكمة وتبليغها بعقد قرانها من اخر علما بان القضية لا تزال منظورة امام المحكمة مطالبا فيها اعادتها لعصمته فقررت المحكمة ايقاف عقد القران ووجهت المحكمة بذات الوقت كتابا لدائرة التوثيقات بايقاف عقد الزواج .

وبين انه لم يعرف فيما اذا كان العريس المستثمر يعرف بوجود قضية منظورة امام المحكمة من زوجها الاول لاعادتها لعصمته وقصد التجرؤ على شرع الله بعقد باطل ام انه لا يعلم.

مصدر قضائي اكد لـ"عمون" انه في حال عقد زواج بوجود قضية لا تزال منظورة فان العقد يعتبر موقوف لحين البت بالدعوى ولا يعتبر باطلا.

واضاف المصدر انه في حال صدر قرار باعادتها لعصمته يعين القاضي مدعي باسم الحق العام الشرعي برفع دعوى المدعى عليهم هي وزجها الجديد يحكم بفسخ عقد الزواج وبطلانه مستندا لحكم المحكمة وبامكان الزوج الاول مقاضاتها بجريمة الزنا اذا كانت اتمت مراسم الزواج الجديد بعد عقد الزواج ,اما اذا ردت دعواه يبقى عقد الزواج صحيحا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :