facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من انتشار حظائر المواشي في معان

16-09-2015 02:06 PM

عمون - أكد رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري أن البلدية بصدد معالجة ظاهرة انتشار حظائر المواشي في الأحياء السكنية والشوارع الرئيسة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال الشراري لـ (بترا) اليوم الاربعاء، إن البلدية ستعمل على حل مشكلة انتشار حظائر المواشي وما تسببه من مخاطر على صحة وسلامة المواطن والبيئة، موضحا أن هذه الظاهرة موسمية وتستمر لعدة أيام وأن البلدية بإجراءاتها المعهودة لن تتمكن من إزالة الحظائر بسرعة ما يحتم إطلاق جولات ميدانية توعوية بهدف توجيه تجار الأضاحي لعرضها وبيعها في المواقع البعيدة عن وسط المدينة.

وكان مواطنون في معان اشتكوا لـ (بترا)، من انتشار حظائر الأغنام وسط المدينة وأحيائها ما يشكل مكاره صحية ومخاطر على البيئة العامة وصحة المواطن.

وقال المواطن أيمن الفناطسة إن بائعي الأضاحي أقاموا زرائب لمواشيهم على الأرصفة ووسط الأحياء السكنية منذ أيام ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، إضافة إلى تراكم روث المواشي على الأرصفة والطرقات ما يشكل مخاطر صحية ومنظرا غير حضاري يشوه البيئة العامة ، مطالبا الجهات الرقابية بإزالة تلك الزرائب ونقلها لمواقع مخصصة بعيدا عن الأحياء السكنية.

وبين المواطن علي آل خطاب أن انتشار تلك الحظائر في المواقع السكنية يتسبب بانتشار الأمراض وتشويه البيئة ومضايقة المشاة والمركبات على الطرق والأرصفة مطالبا بضرورة تفعيل لجان السلامة العامة للقيام بمهماتها في مخالفة أصحاب تلك الحظائر واتخاذ الاجراءات اللازمة لإزالة تلك الظاهرة.
ومن جانب آخر شهدت أسواق بيع المواشي في معان ارتفاعا بأسعار الأضاحي من النوع البلدي ليتراوح ما بين 250 دينار إلى 300 دينار للرأس الواحد.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين، إن الوزارة وبالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص قامت بتوفير 600 ألف أضحية من مختلف الأنواع البلدية والمستوردة لتغطية حاجات السوق المحلي لموسم عيد الأضحى المقبل في مختلف مناطق المملكة، وأن الرقم مرشح للزيادة ليصل إلى 650 ألف أضحية، وأن هذه الكميات تزيد عن احتياجات السوق والتي تقدر ب 400 ألف رأس من المواشي بهدف إتاحة الفرصة وتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم من الأضاحي بأسعار معتدلة آملا من فئات التجار مراعاة احتياجات المواطنين والاكتفاء بهامش معتدل من الربح.

ومن جهته، أوضح رئيس قسم رقابة الأسواق في مديرية صناعة وتجارة معان بلال صلاح أن الارتفاع الملحوظ في أسعار الأضاحي بمدينة معان مرده زيادة الطلب على الأضاحي من الصنف البلدي دون المستورد وأن غالبية مواطني معان يفضلون شراء الأصناف البلدية ما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها وبالتالي ارتفاع اسعارها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :