facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية الاجتماعية تبحث مع الاتصالات أتمتت أجهزتها الإدارية

17-09-2015 12:37 AM

عمون - بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبوحسان في مبنى الوزارة الاربعاء، مع وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة؛ رفع كفاءة الجهاز الحكومي الكترونيا، وأتمتت أجهزتها الإدارية وتقديم خدمة أفضل للمواطنيين. وأشارت أبوحسان إلى أن الوزارة تعمل على تحسين واقع الخدمات وتأهيل الانظمة التي تسيّر عملها الكترونيا بما يتماشى مع التوجه الحكومي في رفع كفاءة الجهاز الحكومي والتحول الكترونيا.

ولفتت الى أن الوزارة تتعامل من خلال اجهزتها المختلفة مع 4700 جمعية خيرية منها 3400 جمعية تتبع لها، مشيرة الى ان الوزارة التي تضم اكثر من 200 وحدة ادارية تتعامل مع أكبر نسبة من السكان سواء فيما يتعلق بالاعاقة والفقر والمساكن والجمعيات الخيرية تعمل على إعادة تقييم الانظمة المحوسبة لديها، لافتة الى وجود 35 نظاما يحكم عملها.

من جهتها قالت شويكة ان الوزارة تعمل على أتمتت الاجراءات الحكومية، مشيرة الى تغيير جذري في طريقة العمل لرفع كفاءة الجهاز الحكومي، وهي عملية تحول الكتروني من خلال جهد جماعي متكامل يشترك فيه جميع مؤسسات الدولة.

واشارت الى ان الوزارة بدأت بتقديم الخدمات التي يطلبها المواطن، لافتة الى انجاز ما يتراوح بين 60%-70% من حجم العمل المطلوب، إضافة الى الاشارة الى العطاءات الحكومية المدرجة لدى الوزارة لدائرة الاراضي والمساحة ووزارة العمل ودائرة الاحوال المدنية وغيرها.

ولفتت الى اهمية الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة في التأثير بحياة المواطن وجاهزية مؤسسات الدولة مشيرة الى ان عامي 2016 و2017 ستشهد رصدا لمخصصات هذه العطاءات وأدلة الاجراءات واهم الاحتياجات التي تلبي حاجة المواطنين والاكثر تأثيرا في حياته. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :