facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انجاز 75% من مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة

20-09-2015 01:48 PM

عمون - بلغت نسبة الانجاز في مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة 75 بالمئة متوافقة مع الجدول الزمني التنفيذي الذي انطلقت مراحله قبل عدة سنوات، وفق مدير المشروع العقيد المهندس فراس الصمادي.

وبرزت المعالم الانشائية والعمرانية للمشروع، الامر الذي لاقى ارتياحا وتقديرا لدى جميع الأوساط الرسمية والشعبية وشرائح المجتمع المحلي في الطفيلة بغية المساهمة في الحد من الازمة المرورية، وايجاد معلم حضاري يحتضن جملة من الخدمات ابرزها مواقف للمركبات.

وقال العقيد الصمادي ان هذا المشروع الذي جاء بمكرمة ملكية سامية وتنفذه الشركة العربية للاستثمارات التابعة للقوات المسلحة الاردنية يعد من ابرز المشروعات الجاري تنفيذها في الطفيلة، مؤكدا التوجيهات المتواصلة، لتنفيذ هذا المشروع بكل سرعة ودقة لإيجاد صرح حضاري وتراثي يتوسط مدينة الطفيلة ، بمساحة تصل الى 18 الف متر مربع وبكلفة بلغت زهاء 10 ملايين دينار.

ولفت الى ان المشروع الذي سيسهم في الحد من الازمات المرورية الخانقة داخل الوسط التجاري ويضفي معالم حضارية وجمالية لمدينة الطفيلة يتكون من ستة طوابق واحد منها طابق تسوية وخمسة أخرى فوق الأرض والتي سيخصص ثلاثة منها كمواقف للمركبات بسعة 300 مركبة، ما يحد من الاصطفاف العشوائي على جانبي الشارع الرئيس، في وقت ستحتضنن الطوابق الاخرى مكاتب استثمارية ومبنى للبلدية ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض وقاعة للمدينة ومركزا للتدريب ومحلات تجارية بمساحات مختلفة.

وبين المهندس الصمادي ان العمل جار على انشاء ساحات حضارية تتوافر فيها مسطحات خضراء ونوافير، فيما العمل جار على التشطيبات الداخلية والخارجية للمشروع ، متوقعا الانتهاء من اعماله منتصف العام المقبل، في وقت اسهم فيه المشروع في تشغيل قرابة مئة مواطن ما بين عمال وموظفين، فضلا عن تدريب طلبة جامعة الطفيلة التقنية على الانظمة الإنشائية والكهروميكانيكية والتكييف والتبريد التي استخدمت وطبقت في المشروع.

وأضاف أن الشركة استطاعت بخطط مدروسة تجاوز جميع العقبات والمعيقات التي تواجه المشروع بإشراف مباشر من مدير الشركة العقيد المهندس محمد البشابشة في وقت قامت فيه الشركة بإعادة تأهيل الطريق الفرعي النافذ فوق المشروع والذي يعتبر شريانا حيويا يربط احياء البقيع والصلما والمقبرة الاسلامية بالشارع الرئيس.
ولفت إلى ان من بين العقبات التي اكتنفت المشروع سابقا كانت مشكلة طبيعة التربة الانزلاقية، ووجود مقطع ترابي بطول يتجاوز 30 مترا يواجه الانهيار باستمرار حيث تم السيطرة عليه، علاوة على ضيق مجال حركة الآليات والمعدات العاملة في المشروع كونه يقع في وسط مدينة الطفيلة حيث النشاط التجاري والحيوي والأزمة المرورية الخانقة، علاوة على وقوع المشروع على شارع رئيسي يعد المنفذ الوحيد لسكان الطفيلة.

واضاف العقيد الصمادي انه رغم تلك المعيقات والتحديات إلا أن فريق المشروع وضع خطته الطموحة لإنهاء المشروع في مدته المحددة ، وفق أعلى المواصفات حيث تنتهج الشركة نظاما هندسيا وفنيا متطورا في مجال إقامة الحواجز المعدنية التي تحول دون انهيار الاتربة والمحافظة على الصبات الخرسانية ، فيما العمل مستمر على مدار الساعة حيث تستغل الفترات المسائية في عمليات الإنشاء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :