facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ اربد يتفقد اسواق المدينة

22-09-2015 07:28 PM

بلدية اربد تواصل حملة ازالة الانقاض والنفايات من الساحات العامة..

عمون - قال محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ان الحاكمية الادارية وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية اعدت خطة عمل متكاملة خلال ايام عيد الاضحى المبارك لضمات توفير الاجواء الامنة والصحية والسليمة لقضاء المواطنين لاحتياجاتهم وتسوقهم بشكل مريح.

واشار الشهاب خلال تفقده الاسواق بحضور مدير شرطة اربد العميد انور الطروانة الثلاثاء الى تشديد الرقابة الصحية على البئية والغذاء من خلال فرق ميدانية على مدار الساعة للتعامل مع اي مخالفات او تجاوزات تنتج عن ممارسات خاطئة وخارجة عن القانون والتعليمات لاسيما منع تواجد حظائر بيع الاضاحي خارج المناطق المخصصة.

واكد الشهاب توفر مخزون كاف من المواد التموينية الاساسية والمحروقات والطحين في المخابز والخضار والفواكه في السوق المركزي لافتا الى تكثيف الرقابة الامنية في الاسواق بدوريات ثابتة ومتحركة لتوفير اجواء الطمانينية التامة للمواطنين اثناء تسوقهم.

ونوه الى ان فرق الرقابة الصحية المنبثقة عن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة تغطي جميع مناطق المحافظة وهي تتابع تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية على الغذاء والمواد التموينية الى جانب متابعة الرقابة على المياه ومصادرها.

الى ذلك شهدت اسواق اربد خلال اليومين الماضيين حركة تسوق نشطة رافقتها خطة امنية ومرورية ساهمت بإضفاء اجواء مريحة وآمنة على عملية التسوق رغم الاكتظاظ الكبير الذي شهدته الاسواق التقليدية في المدينة.

واطمان المحافظ من المواطنين على مدى توفر السلع والاحتياجات الضرورية لهم وتوفر الشروط الصحية فيها ومستوى الاسعار الذين اشاروا بدورهم الى ان اسعار الملابس والاحذية والمواد التموينية الاساسية مقبول وضمن المعدلات المتعارف عليها لكنهم اشتكوا من ارتفاع اسعار الخضار والفواكه وتفاوتها من مكان لاخر.

وأبدى اصحاب المولات والمحال والمؤسسات التجارية تعاونهم الكامل مع الحاكمية الإدارية والاجهزة الأمنية والجهات الرقابية المعنية في الالتزام بأية توجيهات تصب في الصالح العام وخدمة المواطنين والمتسوقين خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية.

وأبدى مواطنون ارتياحهم للتواجد الأمني المكثف داخل الاسواق بانتشار الدوريات المتحركة والثابتة والراجلة التي اضفت الطمأنينة على اجواء البهجة التي يعيشونها في هذه الايام المباركة.

بدوره اكد العميد الطروانة انه رغم الاستعدادات الكبيرة لتقديم الخدمات الأمنية وتعزيز الشعور بالأمن؛ فإن الوعي والحس المسؤول من قبل المواطنين يشكل الركيزة الأساسية لتحقيق اهداف هذه الخطة، موضحا ان التزام الجميع بقواعد السير وأخلاقياته ينعكس ايجابا على تخفيف الاختناقات ويسهل حركة السير.

*

تواصلت حملة النظافة العامة للاسواق والاحياء السكنية من مخلفات نفايات وانقاض بناء وغيرها في مناطق بلدية اربد الكبرى لليوم الثالث على التوالي .

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان الحملة تشارك فيها قرابة 50 الية مخصصة للتعامل مع الانقاض ( لودرات وجرافات وقلابات ) وعشرات الاليات المساندة وانجزت العديد من الاعمال في مناطق متعددة ازالت منها مخلفات الابنية والانقاض لافتا الى ان العمل يجري بالتنسيق بين دوائر البلدية المختلفة .

ولفت الى ان الحملة مستمرة حتى مساء غد الاربعاء لانجاز اكبر كم من الاعمال المطلوبة ليصار الى تقييم ما تم انجازه وحصر المناطق التي لم يصلها العمل لاستمرار العمل فيها بعد عطلة عيد الاضحي المبارك .

ودعا المواطنين للتعاون مع البلدية في انجاز هذه الحملة وكذلك الحفاظ على الساحات التي تم تنظيفها لافتا الى ان البلدية ستضطر الى ملاحقة كل من يرتكب أية مخالفة بإلقاء مخلفات الأبنية والأنقاض بالساحات العامة وستفعل الانظمة والتعليمات بهذا الخصوص .

كما دعا المواطنين الى الابلاغ عن أي حالات استخدام غير مشروع للساحات العامة من قبل اصحاب المشاريع الاسكانية والمقاولين ليصار الى تطبيق القانون حيالهم .

وأكد السيد مأمون السيلاوي مدير دائرة البيئة والمكلف بإدارة الحملة أن العمل بالحملة يستمر حتى المساء بآليات البلدية فقط في حين أن آليات البلديات المجاورة تعمل في الفترة الصباحية فقط وأن بعض البلديات قامت بسحب آلياتها منذ يوم الاثنين .

وقال ان وتيرة العمل مع الحملة لم تؤثر على العمل بنظافة البيئة حيث تم توزيع العمال ضمن خطة متوازنة تراعي الاعباء اليومية ومتطلبات العمل الذي يؤديه عمال النظافة وكابسات جمع النفايات والتعامل معها .

على صعيد متصل اقرت البلدية خطة تنسيقية بين دائرتي النقليات والتنفيذ والصيانة لمتابعة الاوضاع العامة للاليات العاملة والتي يقدر عددها بمائة الية تشرف على الاعمال المختلفة ومتابعتها لضمان اصلاح اي اعطال حال حدوثها .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :