facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسليم 6 آليات للدفاع المدني في وزارة الداخلية

05-10-2015 08:28 PM

عمون - تسلمت مديرية الدفاع المدني في مبنى وزارة الداخلية اليوم الاثنين ، ست آليات مقدمة من الحكومة اليابانية للأردن ، لمساعدته في احتواء الاعباء الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين ، بحضور وزير الداخلية سلامة حماد.

وشملت الآليات، اربع سيارات اسعاف مجهزة بالكامل ضمن مشروع " زيادة فرص الحصول على خدمات الاستجابة للطوارئ للاجئين السوريين في مخيم الازرق والمجتمعات المضيفة المحيطة" ، وشاحنتين ضمن مشروع " تحسين الوضع الامني والسلامة العامة للاجئين السوريين في مخيم الازرق.

وحضر حفل التسليم المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي ومدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين اللواء الدكتور وضاح الحمود والسفير الياباني في عمان شوئيتشي ساكوراي ، ومدير مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بانه كالوتي وعدد من المعنيين.

واكد حماد عقب التسليم ان هذه الآليات تأتي في اطار التزام الحكومة اليابانية بدعم الجهود الانسانية التي تبذلها المملكة لتكون تحت تصرف القائمين على شؤون اللاجئين السوريين مشددا على ضرورة ايفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه الاردن لتمكينه من الاستمرار في اداء رسالته الانسانية على اكمل وجه ، والمتعلقة باستقبال وايواء اللاجئين السوريين وتقديم جميع الخدمات الصحية والتعليمية والامنية والانسانية التي يحتاجونها نيابة عن العالم اجمع.

وأعرب حماد عن شكر المملكة وتقديرها للحكومة اليابانية لما قدمته من مساعدات للأردن في هذا المجال بهدف تخفيف العبء الواقع على الاردن جراء استقباله لمئات الالاف من اللاجئين السوريين ، لافتا الى ضرورة اقتداء المجتمع الدولي بالمبادرة اليابانية وتحمل مسؤولياته تجاه الاردن وخاصة المحافظات المستضيفة للاجئين وهي الاكثر تأثرا بإفرازات الازمة السورية. بدوره قال الفريق الكوفحي ان هذه الآليات ستسهم في مساعدة جهاز الدفاع المدني وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للاجئين السوريين الى جانب تمكين الاردن الذي يعاني من صعوبات جمة جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء ، من اداء دوره وتأدية رسالته الانسانية على اكمل وجه.

وعبر الكوفحي عن شكره وتقديره للحكومة اليابانية على مشاركتها الاردن في تحمل الاعباء الناجمة عن الازمة السورية وخاصة في ظل التدفق المستمر للاجئين الى داخل الاراضي الاردنية.

من جهته قال السفير ساكوراي " اننا دائما ننظر بعين الاحترام والتقدير للأردن قيادة وحكومة وشعبا انطلاقا من حرص الاردن الدائم لتعزيز مفاهيم التعاون والاحترام والتعايش، ونظرا لما يمر به الاردن نتيجة لأعباء اللجوء السوري فان ما نقدمه اليوم ليس سوى جزء بسيط من الدعم الذي نحرص على تقديمه للأردن ليستمر بأداء واجبه الانساني تجاه اللاجئين السوريين وغيرهم من دول اخرى ، وفي هذه المناسبة اناشد المجتمع الدولي ضرورة تقديم كل دعم ممكن للأردن وخاصة ونحن على ابواب فصل الشتاء".

وقالت كالوتي ان هذه المنحة اليابانية المقدمة للأردن من خلال مكتب الامم المتحدة تجسد التزام الحكومة اليابانية وادراكها للحاجات الانسانية الاساسية اللازمة للوصول الى افضل الخدمات الصحية وتخفيف الاعباء عن الاردن الذي يتعامل ويستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين على اراضيه.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :