facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنفيذي الشونة الجنوبية يبحث واقع الخدمات في مناطق اللواء

07-10-2015 05:05 PM

عمون - (بترا)- أكد مجلس تنفيذي لواء الشونة الجنوبية، اهمية تشكيل لجنة للقيام بجولات ميدانية والوقوف على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في اللواء ومعالجة المشاكل التي يعاني منها أبناء اللواء، إضافة إلى أبرز القضايا التي تهم المواطنين خاصة ما يتعلق بالاستعدادات لمواجهة فصل الشتاء ، وظاهرة انتشار الذباب المنزلي .
وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية عبد السلام العموش ان خدمة المواطن واجب وأمانة تقع على عاتق المسؤولين في اللواء، و يجب على كل موظف أن يقوم بواجبه في تقديم الخدمة المناسبة للمواطــــــن والمحافظة على امن الوطن وضرورة التعامل معه بصورة حسنـــــــة، بحيث تبرز الوجه الحضاري للمسؤول والموظف مشددا على ضرورة التقيد بأوقات الدوام الرسمي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأضاف العموش خلال ترؤسه المجلس التنفيذي بحضور مدراء الــــــــــدوائر الرسمية في الـلواء، أن " الانتماء لهذا البلد يجب أن لا يكون ظاهريا فقط ولكن يجب يترجم من خـــلال العمل الذي نقوم به " مبينا أن " الوطن هو للجميع ويجب علينا جميعا القيام بواجباتنا تجاهـــــــه والعمل على مساندة بعضنا الآخر لتقديم أفضل ما يمكن لتوفير حياة سعيدة وآمنة لأبناء وطننا " وأكد العموش على " ضرورة تفعيل دور لجنــــــــة الصحة والسلامة العامة لمراقبة الأسواق والتأكيد على دور البلديات والجهات ذات العلاقة لحماية المواطن من الاستغلال والتغول " وركز العموش على ضرورة تفهم قضايا المواطنين والتواصل معهم باسلوب حضاري يرتكز على الحوار لان الإنسان في هذا الوطن هو الأغلى ويجب أن نخدمه بكافة السبل كل ضمن اختصاصه .
من جهة أخرى أكد العموش على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين جميع الجهات المعنية خلال مرحلة التعامل مع الحدث والتخلص من ظاهرة تداخل الصلاحيات والعمل بروح الفريق الواحد .
وعرض أعضاء المجلس أهم القضايا الملحة في اللواء والتي تركزت على إقامة مركز متخصص للتدريب على الخدمات الفندقية والسياحية ،وتركيب عدد من الإشارات الضوئية التي تعمل على تنظيم آلية السير خلال الفترة الصباحية .
وأكد أعضاء المجلس ضرورة استحداث قسم للطب الشرعي لتوفير الوقت والعناء على أهالي مناطق اللواء عند حصول حالة وفاة وإعادة فتح مكتب عمل الشونة الجنوبية والعمل على إطلاق برامج ومشاريع إنتاجية في مجالي الزراعة والسياحة لتوفير فرص العمل للشباب والفتيات .
وطالب أعضاء المجلس بالعمل على توسعة مستشفى الشونة الجنوبية ليتوائم مع ازدياد أعداد المراجعين وخاصة لارتفاع إعداد الآجئين السورين المتواجدين في المناطق العشوائيات .
ودعا لجنة الصحة السلامة العامة بصفته رئيسا لها الى ضرورة تكثيف جولاتها على المخابز ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات بيع المياه ومحطات الوقود ، وبحث الأعضاء أهم القضايا التي تهم المواطنين كانتشار الذباب المنزلي وطرق مكافحته ومعالجة بعض السلبيات كالحفر والمطبات وتقليم الأشجار التي تعيق الرؤية على الطرق .
وناقش أعضاء المجلس ظاهرة إطلاق العيارات النارية و الألعاب النارية وخطورتها على المواطنين وكذلك صيانة الطرق الرئيسية وإزالة الاعتداءات التي تلحق الضرر بمستخدميها ووضع الحلول المناسبة للعبارات تحضيرا لفصل الشتاء وناقشوا أيضا رعاية الفقراء والاهتمام بهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :