facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبيب : "خلص بديش أسافر"


12-10-2015 01:53 PM

عمون – رصد - قالت وزيرة النقل لينا شبيب إن كافة السفرات التي قامت بها لم تحمّل الحكومة أية تكاليف مالية، موضحة أن كافة السفرات كانت دعوات رسمية على نفقة الجهة المنظمة، في رد على الانتقادات الكبيرة التي وجهت للوزيرة بخصوص سفراتها المتعددة.

وأشارت شبيب خلال مقابلة مع الدكتور هاني البدري في برنامجه الصباحي وسط البلد على أثير راديو فن إلى أن كافة مراسلات وزارة النقل مع الجهات المنظمة للمؤتمرات بشريطة أن لا تتحمل الوزارة والخزينة أية تكلفة مالية، لتضيف "الاسبوع الحالي وجهت لدي دعوة أيضا لكن خلص بديش أسافر"، في إشارة إلى مؤتمر "برلماني" للمرأة كان من المفترض أن تحضره الوزيرة في المكسيك تم إلغاؤه بعد تعرض الاعلام لغايات حضور وزيرة النقل له وهو بعيد عن مجالها.

وقالت وزيرة النقل "نحن لا نذهب للتسلية وهنالك العديد من المواضيع والملفات ذات الأهمية التي لا بد من مناقشتها"، مؤكدة أن السفر لأجل السفر لم يكن يوما غاية لها خاصة أنها قامت بالذهاب لكافة دول العالم قبل تسلمها الحقيبة الوزارية من خلال عملها الأكاديمي.

وأشارت شبيب إلى أن كافة الدعوات والسفرات التي قامت بها موثقة بالمستندات، مؤكدة أن الموضوع حاليا بيد القضاء ليقول كلمته الفصل.

ونفت شبيب علمها بوجود سوق سوداء لبيع تصاريح التكاسي الى المحافظات و التي تتراوح قيمة التصريح خلالها من (20-30) ديناراً، لتؤكد على متابعة الوزارة لهذا الملف بكافة تفاصيله.

وكانت وزيرة النقل لينا شبيب تستعد لحضور مؤتمر "برلماني" للمرأة في المكسيك يستغرق اربعة ايام تتوقف بعده في العاصمة الهولندية امستردام للاستجمام.

وسافرت الوزيرة من قبل، وهي في منصبها الوزاري، إلى كل من تركيا والمغرب وايطاليا وبلجيكا والامارات العربية المتحدة (ابوظبي ، دبي) ومصر ولندن عاصمة الضباب والسويد والمانيا وفرنسا واليونان وقطر وسويسرا وغيرها من العواصم، ما أثار معنيين بوزارة النقل.

وحازت الوزيرة شبيب على لقب "اكثر مسافرة" من خلال تجوالها على عواصم العالم للاستفادة من خبراتها ونقل تجربة الحلول السريعة لازمات النقل الى الاردن خاصة انها متخصصة بشؤون الطرق حسب سيرتها الذاتية واطاحت خلال عهدها بكل الروؤس التي شكلت خطرا عليها او خالفتها في الرأي.

ولم تخفِ الوزيرة شبيب، خلال البرنامج الإذاعي، رفعها قضية لدى الادعاء العام ضد "عمون" ومواقع أخرى كتبت عن موضوع السفرة الأخيرة لها، وقالت إن هذه المواقع نشرت معلومات مجتزأة، مؤكدة أن "هناك استعمالاً خاطئاً للمراسلات الحكومية"، التي أكدت أن موظفاً قام بتسريبها لهذه المواقع.

وانتقد المحامي محمد الصبيحي الوزيرة على ضيق رحب الصدر بعد ذهابها الى المدعي العام لرفع قضية ضد موقع عمون، متسائلاً "لماذا لا تتحمل الوزيرة النقد ولماذا تسعى الى كتم الاصوات الاعلامية؟".

شبيب اجابت بانها ليست ضد الانتقاد ولكنها ضد التجريح والتشهير والشخصنة.

وفي موضوع آخر قد رفض معد البرنامج الاذاعي الدكتور هاني البدري الإجابة عن سؤال وجهه أحد المتصلين بالوزيرة وهو "شو صار بالحمار السريع؟" في إشارة إلى مشروع الباص السريع المتوقف منذ سنوات.

البدري في رفضه الاجابة عن السؤال، طالب المتصل باختيار الكلمات البعيدة عن التجريح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :