facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عشائر الريمون : الأمن اعترف بمسؤوليته عن قتل أنور (بيان)


10-11-2015 08:29 PM

عمون - قالت عشائر الريمون أن محافظ جرش قاسم مهيدات اعترف بمسؤولية الأمن عن قتل الضابط أنور السعد أبو زيد بعد أن اطلق النار بسلاح اوتوماتيكي داخل مطعم بمركز تدريبي جنوبي العاصمة عمان صباح الإثنين فقتل واصاب (11) شخصاً.

ولم تنكر السلطات الأردنية استهداف السعد في تصريح صدر يوم الإثنين، حيث أعلنت الحكومة على لسان الناطق الإعلامي باسمها د. محمد المومني أن الشرطة تعاملت مع الحادثة وقامت بقتل الضابط السعد.

ورفضت العشيرة في بيان تسلمت "عمون" نسخة منه مساء الثلاثاء استلام جثة ابنهم رغم أن السلطات لم تأمر بتسليمها بعد.

واشارت العشيرة إلى أنها تلقت نبأ "استشهاد ابنها البار أنور محمد سلامة أبو زيد في حادث اطلاق النار في مركز تدريب الموقر امس الاثنين التاسع من شهر تشرين الثاني من العام ألفين وخمسة عشر ميلادية".

واضافت " إذ تستنكر عشائر ريمون هذا الحادث بكافة تفاصيله وما تحاول الرواية الرسمية اثباته من الصاق التهمة بابننا وبسؤوليته عن قتل اثنين من أبناء الشعب الأردني إلى جانب من مقتل من المدربين الآخرين فإننا نؤكد رفضنا التام وعدم قبولنا بهذه الرواية المتضاربة بين ليلة وضحاها".

وقالت العشيرة " ليعلم الجميع أن مديرية الأمن العام حاولت في البداية الصاق تهمة الانتحار بابننا وعند رفضنا لهذه الرواية أصدر وزير الاعلام البيان الذي سمعه الشعب الأردني كافة، ولم يقتنع أغلبه به".

وتابعت " وبعد اجتماعنا مع ممثل وزير الداخيلة/ محافظ جرش أصر على اجبارنا بضرورة القيام بالاجراءات العشائرية مع آل الملكاوي وآل العقرباوي ومعترفا بمسؤولية الأمن العام عن مقتل ابننا دون ابداء الأسف على ذلك ، فإننا نؤكد وقوفنا إلى جانب ذوي الشهداء من أبناء الوطن ، ونؤكد أيضا عدم مسؤولية ابننا عن استشهادهم من حيث المبدأ بل ونطالب معهم بكشف كافة التحقيقات والتسجيلات التي توضح ملابسات الحادث كاملة ومطالبين بحق أبنائنا جميعهم ومضرين على عدم استلام جثمان الشهيد النقيب أنو أبو زيد دون الحصول على الرواية الحقيقية لما جرى من خلال التسجيلات الرسمية لمركز التدريب".

وزاد البيان الصادر عن العشيرة " إننا إذ نناشد مجلس النواب الموقر ممثلا بلجنة النزاهة والشفافية القيام بواجبها الوطني من خلال كشف كافة ملابسات الحادث الأليم".

وختم " نحن نحمل كافة الوسائل الاعلامية المسؤولية القانونية عن نقل أي خبر غير دقيق أو التعرض لشخص ابننا أو نعته بأي صفات لا هدف منها الا سبق صحفي واهم .. وختاما حمى الله الأردن ومليكه وشعبه من كل يد خائنة أثيمة والله من وراء القصد".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :