facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المقدسية خويص توضح تفاصيل منعها من دخول جامعة "النجاح"


11-11-2015 06:23 AM

عمون - حمّلت المرابطة المقدسية خديجة خويص، إدارة جامعة النجاح مسؤولية الإساءة التي تعرضت لها الثلاثاء (10-11)، مشددة في الوقت نفسه على أن البوصلة ستبقى نحو الأقصى.

وقالت خويص في تصريحٍ على صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "مسؤولية ما حصل يقع على عاتق إدارة الجامعة (النجاح) التي لم تحسن التصرف، بل أساءته، بعدم احترام ضيوفها الذين هم شخصيات أتت لخدمة الأقصى ونصرته".

وأوضحت تفاصيل ما جرى، قائلة: "دُعينا للمشاركة في مؤتمر لنصرة القدس والأقصى، ولما وصلنا بوابات الجامعة قام أمن الجامعة بإغلاق بوابات الجامعة، ومنعونا من الدخول".

وأضافت "قامت إدارة الجامعة بإلغاء نشاط المؤتمر (الذي كانت تنظمه الكتلة الإسلامية)، ونشاط آخر كانت حركة الشبيبة قد أعدت له، مكثنا على البوابات لأكثر من نصف ساعة أنا وضيوف المؤتمر، أضف إلى ذلك ما كان يحصل في الداخل من اعتداء على الطلاب من أمن الجامعة ومن طلاب آخرين".

وتابعت "كان حريا بإدارة الجامعة أن تكون حكيمة في ترتيب الأنشطة، أو كان حريا بها أن توفق بين النشاطين، خاصة في هذه الجامعة الوطنية العريقة"، مشددة على أنه "كان حريا بإدارة الجامعة أن تعيد اللحمة بين الصفين، وأن ترمم هذا الشرخ الذي يزداد على مرأى الإدارة ومسمعها، وأن تكون حاسمة عند الاعتداء على الطلبة بدافع حزبي، وأن لا تسمح لأي طرف بإفساد مؤتمر كانت إدارة الجامعة أعطت الإذن بانعقاده".

وعبّرت عن مرارتها مما وقع، قائلة: "حقيقة شعرت اليوم وأنا أمنع من الدخول إلى الجامعة، نفس الشعور الذي ينتابني عند باب السلسلة حينما تمنعني الشرطة (الصهيونية) من الدخول للأقصى"، لافتة إلى أنها كانت على استعداد أن تقف بالجميع لترميم جزء من الصدع.

وقالت: "ليت الإدارة ساعدتنا في هذا"، منوهة في الوقت نفسه أنها لم تتعرض للاعتداء.

وقالت: "لم يعتدِ علينا أحد من الشبيبة أو السلطة أو الأجهزة"، مشددة على أنه "مهما حدث أو سيحدث، علينا أن لا ننسى أن بوصلتنا هو الأقصى، فلا يجب أن ننصاع لمشروع التفرقة ومخطط التجزئة والإلهاء عن الغاية الأسمى".

يذكر أن خويص من المرابطات في المسجد الأقصى، وتعرضت للاعتقال أربع مرات في سجون الاحتلال، كما جرى إبعادها لأكثر من 60 يوماً عن المسجد؛ لدورها في الرباط فيه.

وكانت إدارة الجامعة ألغت مؤتمراً داعماً لانتفاضة القدس، ضمن فعاليات مؤتمر "عين على الانتفاضة" الذي تنظمه الكتلة الإسلامية دعما لانتفاضة القدس، بمشاركة عدد من المتحدثين أبرزهم النائب منى منصور والمرابطة خويص والإعلامي راجي الهمص من غزة.( المركز الفلسطيني للإعلام)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :