facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الصحة": تطوير المراكز الصحية لاستيعاب زيادة المراجعين

19-11-2015 02:39 PM

عمون -
عمان 19 تشرين الثاني (بترا)- اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان منطقة عمان الثانية تتسم بكثافة سكانية وان المراكز الصحية جيدة من حيث البناء والامكانات البشرية والتجهيزات، لكن الوزارة ستعمل على تطويرها لتواكب الاعداد الكبيرة من المراجعين.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الخميس للدكتور حياصات شملت ثلاثة مراكز صحية هي الجوفة الشامل والنصر الشامل والمنارة رافقه فيها النائب يحيى السعود وكبار موظفي الوزارة.

وجال الدكتور حياصات في جميع هذه المراكز واستمع الى اداراتها وكوادرها ومراجعيها واطمأن على توفر الادوية ومدى رضا المراجعين عن الخدمة الصحية التي يتلقونها، مؤكدا ان الادوية المقررة متوفرة بشكل جيد وأن الوزارة لم تعد تعاني من نقص الادوية في نهاية العام وبداية عام جديد، ويظهر ذلك بجلاء في توفر الادوية في هذه المراكز التي تمت زيارتها وكذلك في مستشفيات الوزارة ومراكزها كافة.

وشدد حياصات على اهمية وضرورة تبسيط الاجراءات على المواطنين خاصة فيما يتعلق بإجراء الفحوص المخبرية التي يحتاجونها بتنفيذ آليات تضمن اجراء الفحوص اللازمة دون عناء للمريض.

واوعز الى مسؤولي الوزارة المعنيين بتوفير طبيب جلدية لمركز صحي الجوفة ودراسة احتياجاته من التخصصات الاخرى، كما اوعز بالإسراع في انجاز اعمال ادامة الصيانة التي يخضع لها مركز صحي النصر حاليا، والإسراع بالإجراءات اللازمة لتوسعة المركز ببناء طابق ثان، والذي طرح عطاؤه بكلفة حوالي مليون دينار.
واكد حياصات حاجة مركز صحي المنارة للتوسعة، واوعز بإجراء الدراسة اللازمة لهذه الغاية، لافتا الى ضرورة الاسراع في انجاز اعمال الصيانة الشاملة التي يخضع لها المركز بكلفة نحو 60 الف دينار.
من جهته قال النائب يحيى السعود ان الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة في منطقة عمان الثانية جيدة من حيث عدد المراكز الموجودة فيها وجودة الخدمة التي تقدمها وكوادرها التي تبذل جهودا كبيرة في تقديم الخدمة الطبية المثلى للمواطنين.

واشار الى انه لا بد من استكمال هذه الانجازات بمزيد من التطوير والتحديث للمراكز الصحية التي تمت زيارتها وتعزيزها بالكوادر لا سيما بعض الاختصاصات الطبية حيث تشهد هذه المراكز أعدادا كبيرة من المراجعين وتزويدها ببعض الاجهزة الطبية التي تحتاجها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :