facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملتقى انساني حول مبادئ العمل الانساني

19-11-2015 02:44 PM

عمون- نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني ملتقى إنسانيا في عمّان شارك فيه 90 ممثلاً عن الهيئات والمنظمات الإنسانية العاملة في الأردن والمعنية بالاستجابة للأزمة السورية.

وناقش الملتقى الذي اختتم اعماله اليوم تحت عنوان "المبادئ الإرشادية للعمل الإنساني"، واقع تطبيق المبادئ المرشدة للعمل الإنساني وكيفية تعزيزها في الميدان. وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن فريديريك فورنييه، "إن اللجنة الدولية وشركاءها في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر معنيون باستمرار الحوار حول المبادئ الإرشادية ومدى تطبيقها في العمل الإنساني، وهو ما استدعى تضافر الجهود لعقد مثل هذا الملتقى".

من جهته قال الرئيس العام لجمعية الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، أن العمل الإنساني يرتكز على مبادئ راسخة في القانون الدولي الإنساني تسترشد بها الحركة الدولية، حيث يكفل الالتزام بهذه المبادئ نجاح هذا العمل. وأتاح الملتقى للمشاركين فرصة تبادل الخبرات فيما بينهم، ومناقشة موضوعات هامة حول المفهوم القانوني والميداني للعمل الإنساني ومبادئه. وخرج المشاركون بمجموعة من التوصيات لتعزيز العمل الإنساني في الميدان بشكل تشاركي ووفقاً لاحتياجات كل من اللاجئين والمجتمع المضيف، بهدف تأمين وصول أفضل الخدمات لمستحقيها في الأردن من كل الفئات المتضررة جراء أزمة اللجوء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :