facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الاردنية تخرج 15 مدربه رياضية على برنامج ميراش


03-12-2015 05:52 PM

عمون - خرج مدير مركز الاستشارات والتدريب بالجامعه الاردنية مفضي المعاقبه 15 مدربه رياضية على برنامج ميراش الحر بعد ان اتموا 20 ساعة تدريب نظري وعملي .

" ميراش " هو برنامج شرق أوسطي المنبت مستوحى من التراث الشرقي ( الموسيقى والاداء الحركي ) مدمج مع حركا ت الاسلوب الحر من الايروبيك مع إستخدام الأوزان . وتعود فكرة البرنامج الى عام 2011 عندما تقدمت الباحثة غدير عميرة للأستاذة الدكتورة سميره عرابي للقيام ببحث علمي للحصول على درجة الماجستير في التربية الرياضية والتي قامت الدكتورة بدورها بتطوير الفكره لتصبح اول برنامج رياضي يستخدم أكثر من نمط من أنماط المقاومة ، بشكل مختلف سهل وفعال .

اسس برنامج ميراش وفق الاسس العلمية التي حددتها الجمعية الامريكية للطب الرياضي ACSM ، وتم تطبيقة على مجموعة من السيدات الاصحاء لمدة شهرين وأظهرت نتائج الدراسة أن البرنامج المستخدم يساعد على زيادة كثافة العظم للسيدات الاصحاء (40-50 ) عام نظراً لاضافة الأثقال كمقاومات مع التدريبات الهوائية ، كما حسن مستوى المتغيرات البدنية والفسيولوجية والجسمية لديهن .

وتقول الدكتورة سميره عرابي ان برنامج ميراش يهدف الى العمل على تحسين اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بعناصرها الاربعة : اللياقة القلبية التنفسية من خلال التمرينات الهوائية (الرشاقة والتوافق ) لتحسين القدرة و اللياقة العضلية الهيكلية من خلال تدريبات المقاومة ( إستخدام الأثقال المثبتة على معاصم اليدين وكاحل القدمين ) ، وتدريبات التوازن وقوة وتحمل العضلات المرونة من خلال تدريبات خاصة لاطالة ومط العضلات ، وزيادة المدى الحركي و التركيب الجسمي وهو نتيجة لاعتماد برنامج "ميراش" على نظام الطاقة الهوائي .

ومن جهتها تقول المدربة غدير عميرة ان برنامج ميراش غير متشابة مع أي برنامج آخر كون الموسيقى والحركات منبثقة من أصل شرقي مدمجة مع حركات الاسلوب الحر من الايروبيك .

ويمكن لجميع السيدات بغض النظر عن العمر أو الحالة الصحية أو حتى مستوى اللياقة البدنية لديهن ممارسة هذا البرنامج حيث صممت الحركات بطريقة سهلة للاداء ، بسيطة في التركيب فهو يعمل على تحسين الحالة البدنية والصحية والنفسية للمرأة وكذلك يحسن المظهر العام إضافة إلى قيامة بحماية العظام وزيادة كثافتها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :