facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهرجان التراثي الأول لموسم الزيتون يفتتح في فيلادلفيا


07-12-2015 01:21 PM

عمون- انطلاقاً من رسالتها الهادفة لخدمة المجتمع المحلي رعى معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا المهرجان الثقافي التراثي الأول بمناسبة موسم الزيتون بعنوان "كتاب وزيت وزيتون " الذي نظمته دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع وزارة الزراعة والمركز الوطني للإرشاد الزراعي ونقابة أصحاب المعاصر وجمعيات هي: جمعية جرش للحرف اليدوية، جمعية الرائدات الريفيات، جمعية جراسيا، جمعية المبدعات، جمعية البنفسج، جمعية الشواهد، وجمعية روابي جرش.

وتجول مستشار الجامعة في المعرض الذي اشتمل على أشتال الزيتون وعينات من الزيت والزيتون بأنواعه المختلفة، ومنتجات الألبان والأجبان والزعتر والصابون والملابس والحرف اليدوية ومنتجات طبيعية متعددة، وكتب ومراجع تحكي عن مسيرة الزيت والزيتون عبر العصور.

وأثنى معالي الدكتور مروان كمال على هذه المنتجات شاكراً كل من ساهم في اعدادها وتحضيرها معبراً على سعادته بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن هذا المهرجان يأتي في إطار توجهات المكتبة للتعاون مع المجتمع المحلي والتعرف على مصادر معلومات جديدة ودقيقة وعلمية للزيت والزيتون وغير ذلك من المنتجات وحتى تكون المكتبة مصدراً مهماً للمعلومات ولكي تكون المكتبة مركزاً ثقافياً وحضارياً وعلمياً تطلق الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع.

وقالت السيدة سناء السيد رئيسة قسم التزويد في المكتبة أن انفتاح المكتبة على الجمعيات المشاركة سيعمل على تأسيس مجموعة من المكتبات في هذه الجمعيات حيث ستقوم المكتبة بتزويد هذه الجمعيات بكتب ومراجع حديثة.

حضر افتتاح المهرجان الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ومستشار الرئيس والعمداء واعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة وعدد من المهتمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :