facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة "القدس في قلوب الهاشميين" في عمان العربية


07-12-2015 06:39 PM

عمون- نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان العربية ندوة بعنوان "القدس في قلوب الهاشميين" وذلك ضمن فعاليات الجامعة الموجهة لطلبتها ، وتحدث في الندوة والتي رعاها وأدارها رئيس الجامعة الأستاذ االدكتور عمر الجراح كل من سعادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي، وسعادة الدكتور صبحي غوشة رئيس جمعية يوم القدس اضافة الى سماحة الدكتور العلامة حمدي مراد والذين تناولوا القدس في ظل القيادات الهاشمية المتتالية.

ورحب الجراح في الضيوف الكرام وأثنى على جهودهم فيما يقدموه تجاه القضية الفلسطينية والقدس وافتتح أعمالها بالحديث عن القدس ومكانتها في قلوب الأردنيين شعباً وقيادة، وأكد على أن هذه الندوة تأتي تزامناً مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث أشار إلى حرص الجامعة على المشاركة في تعزيز الروح العربية بين الشعبين الأردني والفلسطيني.
من هنا أكد سعادة الدكتور مصطفى العماوي في كلمته على اللحمة بين الشعبين الأردني والفلسطني، إضافة الى توجيهات القيادة الهاشمية في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودورها في دعم هذه القضية وجعلها من أولويات الشعب الأردني، وأشار العماوي الى التشابه الكبير في الثقافة والعادات والتاريخ بين الأردن وفلسطين، وتحدث أيضاً عن حال الأمة العربية في وقتنا الراهن و عن دور الشباب في صنع المستقبل وعلى أنهم ضياء الأمة.
أما سماحة الدكتور حمدي مراد فقد بين بأن القضية الفلسطينية هي قضية عربية منذ آلاف السنين، وأن وجود الكيان الصهيوني وجود مصطنع ولا يوجد له أي اصول ،و أشار أيضاً الى مكانة القدس الدينية والجغرافية والذي جعلها مركزاً لوحدة الأمة ومدينة للتسامح الديني وأن ما يحصل الآن هو نتيجة لمؤامرة عالمية ضد الاسلام.
من هنا عرَج الدكتور صبحي غوشة على هذا الموضوع باستعراض ما يقدمه الشعب الفلسطيني من صمود حيال ما يتم عمله من تهويد للقدس وتهديد معالمه العربية، وتطرق أيضاً الى الكذب الصهيوني ودورهم في تزييف الحقيقة أمام المجتمع الدولي، وأشار الى دور الشباب العربي في الحركات التحررية والديمقراطية وأن الشباب هم أمل المستقبل.
وفي النهاية كرم الأستاذ الدكتور عمر الجرّاح رئيس الجامعة الضيوف الكرام في دروع الجامعة التذكارية. كما وتخللت الندوة معرضاً فنياً يعكس التراث الفلسطيني الجميل ويحتوي على صور للقدس القديمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :