facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التنمية والتشغيل" يرفع مخصصات التمويل لمشاريع الأغوار بنسبة 50 %

08-12-2015 03:33 PM

عمون- اعلن مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج زيادة مخصصات التمويل الاقراضية للمشاريع الصغيرة في مناطق الاغوار للعام القادم وبنسبة لا تقل عن 50 بالمئة عن مخصصات العام الحالي والتي بلغت 8ر1مليون دينار.

وقال فريج في تصريح لـ(بترا) ان مناطق الاغوار التي تعد من مناطق جيوب الفقر في المملكة تحظى باهتمام متواصل من الصندوق الذي يوجه مشاريعه التمويلية الى المناطق الريفية البعيدة عن العاصمة عمان والتي تكون فيها فرص العمل محدودة.

واكد استمرار تشجيع الصندوق للعمل الحر والتشغيل الذاتي من خلال تمكين الشباب المستهدفين بإقامة مشاريع انتاجية صغيرة مدرة للدخل وتوفر فرص عمل، مشيرا الى حرص الصندوق على تحفيز الشباب للانحراط في سوق العمل في ضوء محدودية الوظيفة العامة بمساعدتهم على تمويل مشاريعهم الصغيرة بقروض ميسرة وفق نظام المرابحة الاسلامية.

ودعا فريج خريجي الجامعات وكليات المجتمع في مناطق الاغوار الى الاستفادة من البرنامج التمويلي وحوافز التمويل للقروض الميسرة والتي يصل سقف الواحد منها الى 15 الف دينار وبمرابحة تفضيلية نسبتها 3 بالمئة، لافتا الى أن الصندوق يقدم منحة من قيمة القرض تصل الى 30 بالمئة من القرض بعد استدامته ثلاث سنوات، علما أن القرض يسدد على ثماني سنوات ويحظى بفترة سماح لسنة واحدة، كما اعلن عن تخفيض الصندوق للمرابحة على القروض التمويلية المخصصة لذوي الاعاقات من 5 بالمئة الى 3 بالمئة.

وخلال رعايته اليوم حفل تخريج دورات تدريب مهنية في معهد تدريب المشاريع التي كان الصندوق مولها بالتعاون مع المعهد اعاد فريج التأكيد على استمرار التعاون بين الصندوق والمعهد في تمويل الدورات التدريبية التي توفر فرص عمل للمتعطلين عن عمل وتلبي احتياجات السوق.

وقال مدير المعهد ضياء الدين المنسي ان الخريجين تدربوا على مهن لها فرص عمل في السوق ومنهم 20 فتاة التحقن مباشرة بمصنع محلي لصناعة المربى من قشور الحمضيات بعد تدريبهن على مهارات التصنيع والتعبئة، فيما تم تدريب 12 شابا من المتعطلين على صيانة الخلويات واصبح بإمكانهم اقامة مشاغل صيانة او الالتحاق مباشرة بفرص العمل المتوفرة في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :