facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتداءات على الشبكة تسببت في انقطاعات للكهرباء بالبادية الجنوبية

08-12-2015 04:55 PM

عمون- قال المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء بمحافظة معان المهندس محمد المزايدة، ان لواء الحسينية شهد خلال الأيام الماضية العديد من الانقطاعات الكهربائية، جراء اعتداءات عبثية على الشبكة الكهربائية.

واضاف المزايدة لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن تلك الاعتداءات المتكررة ساهمت في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في اللواء واستمرت لساعات متفاوتة، ما أدى إلى خلق حالة من الإرباك للمواطنين وكوادر الشركة معا، مبيناً أن الورش الفنية العاملة في الموقع كشفت أن أسباب تلك الانقطاعات يعود إلى قيام بعض العابثين بإلقاء أسلاك على الشبكة الكهربائية في مناطق متعددة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في اللواء وكان آخرها الانقطاع الذي حدث صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح أن إدارة الشركة قامت بمخاطبة متصرف اللواء والأجهزة الأمنية بتلك الاعتداءات للعمل على كشف المتسببين وتحويلهم إلى القضاء وإنهاء حالة الاعتداءات المتكررة في المنطقة.

وحول حالات استجرار الكهرباء في المحافظة، بين المزايدة أن الأجهزة الفنية في إدارة الشركة قامت الأسبوع الماضي برفقة الضابطة العدلية التابعة لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالكشف على الإعتداءات الموجودة في قرية المدورة ، حيث يقوم عدد كبير من سكان إحدى المناطق باستجرار الكهرباء والاعتداءات على الأسلاك، ما يشكل خطورة على السلامة العامة خاصة وأنها مكشوفة وملقاة على الأرض مما يهدد حياة السكان في تلك المنطقة.
وأشار إلى أن الشركة قامت بمخاطبة محافظ معان رئيس لجنة السلامة العامة للقيام بالكشف على مواقع استجرار الكهرباء ومعالجة الموضوع، لافتا إلى جملة من المعوقات التنفيذية بخاصة ما يتعلق بعدم تنفيذ الأحكام القضائية بحق من صدرت تجاههم أحكام لصالح شركة توزيع الكهرباء، الأمر الذي ساهم في زيادة حالات الاعتداء بدلا من انحسارها، جراء غياب تطبيق العقوبات الرادعة أو التماطل في تنفيذها.

وأكد المزايدة حرص واستعداد كوادر الشركة على إدامة ايصال التيار الكهربائي لجميع سكان المحافظة وأن الشركة ستقوم بخطوات تنفيذية لتطبيق خطة الطوارئ التي أعلنتها إدارة الشركة شهر تشرين الثاني الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :