facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسميك يستحوذ على 587 ألف سهم من أسهم مساكن كابيتال بقيمة 2.5 مليون دينار أردني


09-12-2015 08:24 PM

في صفقة انعشت وضع السوق المالي الأردني

· حسن إسميك يستحوذ على 587 ألف سهم من أسهم مساكن كابيتال بقيمة 2.5 مليون دينار أردني

· إسميك يلبي نداء صغار المستثمرين في مساكن كابيتال في صفقة شرائية هامة

· نؤمن برؤية ومستقبل الشركة ونحن على استعداد كامل لضخ مزيد من السيولة لإنجاح أهدافها


عمون - قام رجل الاعمال الاردني المستثمر حسن عبدالله إسميك، رئيس مجلس إدارة شركة مساكن كابيتال اليوم، من خلال صفقة بشراء 587 ألف سهم وهي كامل كمية الأسهم المعروضة في سوق عمان المالي بقيمة اجمالية بلغت أكثر من 2.5 مليون دينار اردني.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب مساهمي شركة مساكن خصوصاً صغار المستثمرين فيها الذين ناشدو السيد إسميك عبر وسائل الاعلام المحلية بضرورة التدخل لإنقاذ الشركة وتقوية وضعها المالي. كما جاءت انطلاقاً من الثقة الكبيرة التي يوليها رئيس مجلس الإدارة لأداء الشركة وايمانه التام بخططها وتطلعاتها المستقبلية وقدرتها على تحقيق العوائد المالية والاقتصادية المجدية.

كما يدرس مجلس الإدارة طلب المساهمين والمستثمرين والبنوك بالعدول عن قراره السابق المتعلق بتأسيس شركة جديدة، على أن يتم زيادة رأسمال مساكن كابيتال على مراحل متعددة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 700 مليون دينار أو أقل وذلك حسب حاجة الشركة للسيولة في تمويل مشاريعها المستقبلية مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها المنطقة.

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس إدارة الشركة قريباً لبحث هذا الاقتراح وأخذ القرار المناسب الذي يصب في نهاية المطاف في مصلحة المستثمرين والمساهمين وبما يضمن تحقيق أعلى مستويات النمو والازدهار للشركة.

ويذكر أن سهم مساكن كابيتال شهد قفزة سعرية نوعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بالتزامن مع تملك السيد إسميك نحو 37 % من رأسمال الشركة وعدد من كبار المستثمرين على مستوى المنطقة.

وفي السياق ذاته أكد مجلس إدارة الشركة عن عزم رئيسيها تغطية كامل رأسمال "مساكن كابيتال" من 12.240 دينار/ سهم ليصل إلى 24.480 دينار/ سهم في حال تطلب الأمر ذلك، مشيراً إلى ثقة رئيس مجلس الإدارة في قدرات الشركة وخططها الطموحة في ظل البيئة الاستثمارية الجاذبة والسوق الواعدة التي تتمتع بها المملكة.

وكانت الهيئة العامة لشركة مساكن كابيتال قد صادقت خلال اجتماعها في السابع من نوفمبر الماضي على توصية مجلس إدارة الشركة بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 24.480 دينار/ سهم.

وقال مجلس الإدارة إن الشركة بصدد اجراء تغييرات جوهرية في بنية الشركة وهيكلها الإداري تتمثل في تعيين رئيس تنفيذي ومالي ضمن فريق الإدارة العليا من أصحاب الكفاءات والخبرات العالمية عالية المستوى ليساهموا في تحقيق رؤية الشركة وتنفيذ خططها المستقبلية خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيراً إلى أن الرئيس التنفيذي الجديد سيكون من الأسماء البارزة وذو كفاءة عالية وله باع طويل وخبرة كبيرة في هذا المجال.

وعبر مجلس الإدارة عن عميق شكره وتقديره لسعادة السيد حسن عبدالله إسميك على مبادرته الهامة في تاريخ ومسيرة الشركة والتي ستحدث تأثيراً كبير على قدرة الشركة المالية مما سينعكس ايجاباً على مصلحة المساهمين ووضعها ضمن قائمة أهم الشركات على مستوى المنطقة في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي وفرته القيادة الحكيمة بتوجيهات كريمة جلالة الملك عبدالله الثاني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :