facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوالي 32 مليار دينار مقدرات الجهاز المصرفي


10-12-2015 07:26 PM

عمون - أكد مدير عام جمعية البنوك في الأردن الدكتور عدلي قندح ان التطور الكبير الذي شهده القطاع المصرفي خلال السنوات الماضية من خلال الإجراءات والتعليمات المتخذة من قبل البنك المركزي اسهم بتشجيع الاستثمار في هذا القطاع بدليل الإحصاءات والبيانات الأخيرة التي تدلل على ذلك.

وعرض قندح في كلية إدارة المال والأعمال في جامعة آل البيت بعنوان " الجهاز المصرفي الأردني الواقع والتطور" لمكونات النظام المالي الأردني والتي تشمل البنك المركزي والبنوك العاملة ومؤسسات الإقراض وشركات الصرافة والتأمين وكذلك السوق المالي، موضحاً أهم الخصائص التي يتمتع بها القطاع المصرفي الأردني وهي النمو المتواصل وارتفاع مستويات رأس المال وتوفر نظام قروض ميسرة ونظام ضمان وودائع من خلال مؤسسة ضمان الودائع.

وتطرق إلى أهمية الجهاز المصرفي للاقتصاد الأردني والاستثمارات الجديدة في هذا المجال وتطور أعداد البنوك العاملة بفروعها وأجهزة الصراف الآلي وإجمالي موجودات البنوك والودائع والتسهيلات الائتمانية، مشيداً بالدور الرقابي من قبل البنك المركزي الأردني. وبين أن مقدرات الجهاز المصرفي الأردني تبلغ حوالي 32 مليار دينار فيما يبلغ الاحتياطي 15 مليار دولار أميركي ما يدل على تعافي الجهاز المصرفي الأردني بعد الأزمة الاقتصادية العالمية وتحسن النظام المالي الأردني.

من جهته اكد نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الاستثمار وخدمة المجتمع المحلي الدكتور سالم العون أهمية هذه المحاضرات للمساهمة في التركيز على الجوانب النظرية والعملية في العمل المصرفي وإفساح المجال أمام الطلبة في العمل الميداني.

وفي ختام المحاضرة التي أدارها نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي رقيبات دار نقاش موسع أجاب خلاله الدكتور قندح على أسئلة واستفسارات الحضور. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :