facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يتراجع لمستويات غير مسبوقة


11-12-2015 12:44 PM

عمون - تواصل اسعار النفط الجمعة تراجعها في آسيا الى مستويات غير مسبوقة منذ حوالى سبع سنوات متأثرة باعلانات صدرت عن منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) تعزز القلق من العرض المفرط.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم كانون الثاني/يناير 28 سنتا ليصل الى 36,48 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم كانون الثاني/يناير ايضا فقد تراجع 26 سنتا الى 39,47 دولارا.

وتشهد الاسواق التي اخفقت في الانتعاش مجددا منذ بداية العام، تراجعا منذ نهاية الاسبوع الماضي بعد قرار اوبك عدم تحديد اهداف بالارقام للانتاج على الرغم من فائض في العرض في العالم.

ولم يؤد التقرير الشهري لاوبك الخميس الى دعم الاسواق. ففي تشرين الثاني/نوفمبر سجل الكارتل الذي يضخ حوالى ثلث النفط العالمي زيادة في الانتاج تبلغ 230 الفا ومئة برميل يوميا بالمقارنة مع الشهر السابق، ليصل انتاجه الى حوالى 31,7 مليون برميل.

وقال برنار او المحلل في مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة ان "اسعار الذهب الاسود استأنفت تراجعها مع وصول انتاج اوبك الى اعلى مستوى منذ ثلاث سنوات في تشرين الثاني/نوفمبر، مما يثير استياء المستثمرين الذين يعتقدون ان الفائض سيستمر".

وخسرت اسعار النفط اكثر من ستين بالمئة من قيمتها منذ حزيران/يونيو 2014 خصوصا بسبب اغراق الكارتل الاسواق بالذهب الاسود لمنع انتعاش انتاج المحروقات الصخرية في الولايات المتحدة.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم كانون الثاني/يناير تراجع اربعين سنتا الى 36,76 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك في ختام رابع جلسة على التوالي يسجل فيها انخفاضا.

وفي لندن خسر برميل البرنت نفط بحر الشمال 38 سنتا ليصل سعره الى 39,73 دولارا، اي اقل من اربعين دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ شباط/فبراير 2009. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :