facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطاقة تدرّب "الجيولوجيين"


12-12-2015 12:32 PM

عمون - وقعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن مع نقابة الجيولوجيين مذكرة تفاهم تدرب الهيئة بموجبها عشرة جيولوجيين لمدة عام تدفع خلالها للمتدرب مكافاة شهرية وتزودهم بالخبرات الميدانية في الجيولوجيا والمعادن للارتقاء بادائهم وتاهيلهم لسوق العمل.

ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي / رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ونقيب الجيولوجيين صخر النسور.

وعن تفاصيل المذكرة قال المهندس الحياري في تصريح صحفي عقب التوقيع ان الهيئة وافقت على تدريب عشرة جيولوجيين لمدة سنة ويتم تسميتهم من قبل النقابة، فيما تقدم لهم الهيئة التدريب ومكافاة مالية شهرية.

واضاف ان الهيئة تصدت لهذا الدور بصفتها الجهة المنظمة لقطاع التعدين والمراقب على استغلاله والاستثمار فيه انطلاقا من ايمانها بضرورة دعم جهود النقابة التي تعنى بتفعيل وتطوير العمل المهني المنظّم في قطاع التعدين.

واضاف ان المذكرة جاءت في اطار تضافر الجهود وتفعيل التعاون مع النقابة لتطوير العمل الرقابي والتنظيمي في قطاع التعدين للارتقاء بالقطاع وتعزيز الاستثمار فيه بأسلوب مهني يراعي افضل الاساليب والوسائل.

واكد اهمية المذكرة في دعم قطاع التعدين في المملكة بتعزيز قدرات النقابة واصحاب الاختصاص فيها لتأهيلهم لسوق العمل بما يخدم الجهود الوطنية لتعزيز دور القطاع في الاقتصاد الوطني.

واضاف ان المذكرة تعكس دور الهيئة في مجال المسؤولية الاجتماعية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعد النقابات المهنية جزء منه مشيرا الى ان الهيئة وفي اطار هذا الدور منخرطة في عدد من الانشطة الاجتماعية التي تقدم من خلالها العون لفئات محتاجة في المجتمع المحلي.

من جانبه، اشاد نقيب الجيولوجيين صخر النسور بالخطوة التي قال انها تعكس الدور الوطني للهيئة وتعزز التعاون بين القطاع العام والنقابات وتقدم الدعم لقطاع التعدين في المملكة الذي يشكل رافدا اقتصاديا مهما للمملكة.

وقال ان المذكرة تأتي في اطار الدور المناط بنقابة الجيولوجيين في تطوير اداء منتسبيها وتعزيز قدراتهم وتوفير التدريب اللازم لهم بالتعاون مع مختلف المؤسسات ومنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حاثا باقي المؤسسات على الاقتداء بالهيئة بتدريب المهنيين وتطوير قدراتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :