facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 ملايين دينار مديونية بلدية كفرنجة الجديدة

14-12-2015 01:36 PM

عمون - بلغت مديونية بلدية كفرنجة الجديدة 7 ملايين دينار انفق منها 4 ملايين دينار بدل استملاكات للمواطنين والباقي تم انفاقه على خدمات البنية التحتية والرواتب.

وقال رئيس البلدية فوزات فريحات لـ(بترا)ان الاستملاكات ارهقت موازنة البلدية ورغم دفع المبالغ للمواطنين الا ان هناك مبالغ لم تسدد وصلت الى مليون دينار حيث تقدمت البلدية بطلب قرض من بنك تنمية المدن والقرى لتسديد هذه المبالغ تلافيا للحجوزات التي ينفذها اصحاب القضايا على البلدية.

وناشد فريحات الحكومة بشمول المدينة من ضمن المناطق المتضررة من تواجد اللجوء السوري الذي اصبح يشكل ضغطا كبيرا على المدينة، مبينا ان المدينة يقطنها 10 الاف لاجئ سوري ورغم ذلك لم تستفد من اي مساعدة.

وبين فريحات ان البلدية استطاعت تصويب الاوضاع البيئية في المدينة حيث قامت سابقا بنقل محلات بيع الخضار والفواكه الى داخل سوق الحسبة والعمل جار لنقل جميع محال الميكانيك والمحادد والمتاجر الى المدينة الحرفية التي تحتوي على 32 محلا بكلفة 300 الف دينار حيث ان البلدية شارفت على الانتهاء من انشاء المرحلة الاولى حيث انه سيتم العمل بالمرحلة الثانية خلال العام المقبل.

واشار ان البلدية خصصت خلال العام المقبل مبلغ 600 الف دينار لتنفيذ بناء مجمع الدوائر الحكومية الذي خصصت له الحكومة 8 دونمات من ارض حرجية قريبة وسط المدينة ،مطالبا وزارة التخطيط والتعاون الدولي دعم البلدية لانشاء مسلخ حديث بدلا من المسلخ الحالي الذي اصبح غير مؤهل لشروط الصحة والسلامة العامة.

واوضح فريحات ان البلدية انجزت عدد من خدمات فتح الطرق وتعبيدها وفتح عبارات لتصريف المياه واقامة جدران استنادية وتركيب وحدات انارة واعمال صيانة شاملة بكلفة مليون دينار،لافتا الى وجود خطة شاملة للبلدية بالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة في متصرفية لواء كفرنجة والجهات الامنية لتنظيم الواقع المروري في المدينة تتضمن منع اصحاب السيارات الخصوصي الوقوف وسط الشوارع وكذلك اصحاب البسطات الذين يعرضون بضاعتهم على الارصفة وامام المحلات التجارية.

واشار ان البلدية وضعت اولوية لتاهيل سوق الحسبة من اجل تنظيمه وتوسعته بما يلائم المتطلبات البيئية،مؤكدا ان البلدية اكتسبت قرارا قضائيا باخلاء 17 مخزنا كانت مؤجرة حيث ترتب على اصحابها حوالي 17 الف دينار بدل اجور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :